تقرير رسمى يكشف عن ضبط 18 مليون و186 ألف قرص مخدر ومنشط جنسى ووزارة الصحة تحذر من تهريب الأدوية

تقرير رسمى يكشف عن ضبط 18 مليون و186 ألف قرص مخدر ومنشط جنسى ووزارة الصحة تحذر من تهريب الأدوية
عمرو-حلمي4[1]

كتبت ـ زينب أبوزيد

 

 

حذرت وزارة الصحة والسكان فى بيان صادر عنها القادمين من الخارج من جلب أدوية بصحبتهم أثناء العودة من رحلاتهم الخارجية بهدف التجارة، مشيرةً أن ذلك يضعهم فى عداد المهربين وتحت طائلة القانون

 

ونوهت الوزارة فى بيانها عن مصادرة  مصلحة الجمارك 18 مليون و186 ألف قرص و520 أمبول و7 براميل من الأدوية قبل دخولها  داخل البلاد.

 

وأضاف بيان الوزارة أن هناك العديد من الشكاوى قد وردت إلى الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بقيام بعض المواطنين بجلب كميات كبيرة من الأدوية بصحبتهم أثناء العودة من رحلاتهم الخارجية ويتضررون من تعرضهم للمسائلة القانونية من خلال رجال التفتيش على المنافذ الجمركية. ومن منطلق سياسة الشفافية التي تتبعها وزارة الصحة والسكان بخصوص توفير دواء فعال وأمن لصالح صحة المرضى .

 

وأكدت الوزارة فى البيان بأن مثل هذه الأدوية غير مسموح بدخولها وتداولها داخل البلاد لكونها غير مسجلة بالوزارة كمستحضرات صيدلية وتمثل خطورة على الصحة لكونها من مصدر غير مصرح له بالتداول داخل البلاد وتمر بظروف نقل وتخزين غير سليمة إضافة إلى عدم مرورها بإجراءات التحليل والقواعد المتبعة من خلال الوزارة .

 

مشيراً أن الأدوية المستوردة تخضع لإجراءات حاكمة خاصة بتسجيلها وتداولها ويتم جلبها بموافقات استيرادية لوكلاء معتمدين للشركات الأجنبية ولا يتم الإفراج عنها إلا بعد مطابقة التحاليل بمعامل الهيئات الرقابية القومية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *