محافظ الإسكندرية يلتقى بقيادات من حزب النور السلفى لمناقشة قضايا التعليم

محافظ الإسكندرية يلتقى بقيادات من حزب النور السلفى لمناقشة قضايا التعليم
أسامة الفولى

 

كتبت- سلمى خطاب:

التقى أسامة الفولى محافظ الإسكندرية بعدد من قيادات حزب النور السلفي، فى اجتماع مغلق استمر لأكثر من نصف ساعة، على هامش فعاليات افتتاح معرض الإسكندرية الدولى للكتاب وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح الفولى عقب الاجتماع أن هذا اللقاء يأتى ضمن خطة المحافظة للاجتماع بكل فئات المجتمع المدني، لحل المشكلات التى تواجهها الإسكندرية، واضاف الفولى أنه تم مناقشة القضايا المتعلقة بالتعليم مع القيادات السلفية، وحاجة الإسكندرية إلي مدارس، وأيضاً كيفية مواجهة الارتفاعات الشاهقة فى المبانى المخالفة التى تم بناؤها فى فترة ما الثورة وقت الانفلات الأمني.

وأضاف الفولى أن هذه المبانى تعتبر نوع من أنواع الانتحار الاجتماعي، فهى تدمر الخدمات الرئيسية للمجتمع وتسبب فى انفجار فى شبكات المياه وشبكات الصرف الصحى وشبكات الإنارة، كما أكد أنه سيطبق القانون بحزم على هذا النوع من المخالفات.

وأضاف أننا يجب أن نتصدى لمشاكل التعليم المتمثلة فى كثافة الطلاب التى ارتفعت إلي حدود لا يمكن قبولها ولا نسطيع أن نقدم خدمة تعليمية حقيقة فى ظل هذه الكثافة العالية، مشيرا إلي  أنه يجب علينا أن نوفر المدارس والفصول حتى نستطيع أن نوفر كثافة معقولة فى الفصول فيستطيع الطالب أن يتلقى تعليم جيد ويستطيع المعلم أن يقدم خدمة تعليمية حقيقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *