بلال فضل يكشف الأسباب الحقيقية وراء رحيلة عن “قناة التحرير”

بلال فضل يكشف الأسباب الحقيقية وراء رحيلة عن “قناة التحرير”
بلال فضل


كتبت ـ نرمين اسماعيل :

أفصح الكاتب الصحفي بلال فضل عن أسبابه في الرحيل عن قناة “التحرير”، مؤكدا أن الإعلامي إبراهيم عيسى كان على علم بقراره قبل أن يعلنه الإعلامي محمود سعد على الهواء .

كتب فضل على حسابه الشخصي بالموقع الاجتماعي الشهير تويتر ” لا توجد أي خلاف مع الاستاذ إبراهيم عيسى لأنه ليس مديرا للقناة، بل مساهم فيها وقد كنت أشاهد معه حلقة محمود سعد وهو يعرف موقفي وموقفه .

وردا على أسئلة متابعيه على الموقع الاجتماعي حول إذا كانت الأسباب متعلقة بالعائد المادي أم بسبب تدخل القائمين على القناة فيما يقدمه، قال: “لو كانت هناك أسباب سياسية كنت سأقولها لكم، ولو كانت هناك خلافات مالية حتى كنت سأقولها لأن من حقكم المعرفة لكن الأمر كله يتعلق بسوء الإدارة .

تابع: “فالإدارة الجيدة للإعلام أمر شديد الأهمية وهي كفيلة بأن تنجح محطة أو تفشلها ومديرو المحطة أشخاص محترمون لكني لم أتوافق معهم ربما لأني صعب شوية، ولكي أخرج من الخاص إلى العام لا يكفي أن تكون لدى الإعلام نوايا طيبة لابد أن يكون محترفا ومتطورا وقادرا على المنافسة وأظن كلامي واضح” .

وردا على التساؤلات المطروحة حول حقيقة الجهة الممولة للقناة، كتب مؤلف فيلم “واحد من الناس”: “من العيب أن يصمت الإنسان على إتهامات توجه للقناة بخصوص التمويل لأنني لم أكن سأشارك في قناة هناك شبهات حول تمويلها أساسا ماتسمعوش أي كلام ” .

واختتم بلال توضيحه لأسباب الرحيل كاتبا: “وبعدين الموضوع كله مش مستاهل بالنسبة لي لإني حيا الله ماكملتش تلات شهور، لكن الخسارة الحقيقية لأي قناة هي خسارة محمود سعد وجمهوره العريض” .

يذكر ان بلال أعلن إنسحابه من تقديم برنامج “في الميدان” على قناة “التحرير” منذ فترة، وفي حلقة الأربعاء 28 سبتمبر، أعلن الإعلامي محمود سعد انضمامه لبلال وانسحابه من القناة .

كما يبحث بلال فضل عن جهة إعلامية يعيد من خلالها تقديم برنامجه “عصير الكتب” الذي كان يقدمه على قناة “دريم” قبل فصل دينا عبد الرحمن من القناة بسبب مكالمتها من أحد أعضاء المجلس العسكري .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *