6إبريل تعلن انتهاء العمل بقانون الطواريء وتؤكد “ليس لنا أى مرشحين فى الانتخابات”

6إبريل تعلن انتهاء العمل بقانون الطواريء وتؤكد “ليس لنا أى مرشحين فى الانتخابات”
6ابريل

 

كتبت- سلمى خطاب:

أعلنت حركة شباب 6إبريل “جبهة أحمد ماهر” عن مشاركتها فى فاعليات جمعة 30 سبتمبر فى ميدان التحرير وكل ميادين مصر، للمطالبة بوضع جدول زمنى محدد لإنتخابات مجلس الشعب والشورى والرئاسة وذلك بالطريقة التى توافقت عليها القوى السياسية، وتفعيل قانون الغدر السياسي، و إلغاء قانون الطوارئ وعدم تمديده إلا بإستفتاء شعبى، وإعطاء المصريين فى الخارج الحق فى التصويت.

كما أعلنت الحركة فى بيانها الصادر مساء اليوم، عن انتهاء العمل بقانون الطواريء بداية من 30 سبتمبر، وذكرت أن أى حالات اعتقال بعد هذا التاريخ دون إذن من النيابة ستتعامل معها الحركة على أنها حالات اختطاف، وسيتم تصعيد الموقف بالشكل القانوني المناسب.

ودشنت الحركة حملة “الدائرة البيضاء والدائرة السوداء لنشر الوعى السياسى الخاص بمواصفات عضو مجلس الشعب واهمية المجلس القادم، وأوضحت أن حملة الدايرة السوداء تعتبر تفعيل شعبى لقانون الغدر السياسى فى حالة عدم إستجابة المجلس العسكرى لمطالب المعارضة بتفعيل القانون رسميا.

وأكدت الحركة على أن ليس لها أى مرشحين فى مجلس الشعب، وأنها حركة شعبية لا تسعى إلي السلطة، كما حذرت من استخدام اسم الحركة فى الدعاية الانتخابية، مؤكدة أنها تقف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *