الحرية والعدالة يشارك فى حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الحرية والعدالة يشارك فى حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
حزب الحرية والعدالة

كتبت- أماني عيسي:

أعلن حزب الحرية والعدالة فى الإسكندرية تبنيه ومشاركته القوية فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والمقرر بدأها يوم 2 أكتوبر المقبل والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام.


وقالت بشرى السمنى – أمين التدريب بالحزب والمشرف على الحملة – أن الحزب قرر الدفع بألف من أعضائه للمشاركة فى فرق طرق الأبواب التى تتحرك من بيت إلى بيت لتطعيم الأطفال بالإضافة إلى تكوين فرق أخرى ثابتة فى مناطق التجمعات وبجوار المساجد الكبرى مع التأكيد على وضع التعليمات الخاصة بسلامة الطعم وإرشادات طبية عامة.


وأضافت: أفراد الحزب تقدمت إلى مكاتب الصحة فى القطاعات المختلفة على مستوى الإسكندرية وتلقت التدريبات اللازمة لإجراء عملية التطعيم بشكل فنى وكذلك التأكد من سلامة الطعم وصلاحيته للاستخدام من خلال مؤشر على زجاجات التطعيم حتى لا يتم استخدام طعم فاسد نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.


واعتبرت أن مشاركة الحزب فى هذه الحملة التى تقيمها وزارة الصحة واجب وطنى ضمن إطار مشروع النهوض بالصحة التى يتبناها الحزب مشيرة إلىأن مصر إحدى مجموعة دول قليلة نامية على مستوى العالم هى التى ما زال يستوطن فيها مرض شلل الأطفال نتيجة وجود بعض العشوائيات والقرى والنجوع التى لا تهتم بهذا الأمر مشددا على أن المناطق الشعبية هى الأكثر تركيزا من الحزب فى هذه الحملة نظرا لعدم الاهتمام الموجود لدى بعض العائلات فى مسألة هذا التطعيم.


من جانبه قال عاطف أبو العيد – أمين الإعلام بالحزب – أن الحزب سيقوم بعمل غرفة عمليات على مدار الثلاثة أيام لمتابعة عملية التطعيم وأعمال البلطجة التى قد تواجه فرق العمل بالتعاون مع أفراد الشرطة واللجان الشعبية فى المناطق فضلا عن متابعة الأمر لسد العجز والدفع بمتطوعين للحملة فى المناطق التى لا يوجد بها فرق عمل للتطعيم على مستوى الإسكندرية.


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *