اللواء إيهاب فاروق يستقبل قنصل عام إيطاليا لبحث العلاقات المصرية الإيطالية

اللواء إيهاب فاروق يستقبل قنصل عام إيطاليا  لبحث العلاقات المصرية الإيطالية
ايهاب فاروق

 

 

كتبت ـ أمانى عيسى :

استقبل اللواء ايهاب فاروق نائب محافظ اسكندرية فى مكتب الدكتور(ماريو فينشى) قنصل عام ايطاليا بالاسكندرية.

وتحدث نائب محافظ الإسكندرية  عن مدى اهمية وعمق العلاقات المصرية الايطالية منذ قديم الازل حيث ان الاسكندرية مدينة كوزموبوليتان(متعددة الثقافات) وعلى رأس هذه الثقافات الثقافة والحضارة الايطالية، كذلك رحب القنصل العام مبينا مدى عمق المجالات التبادلية بين مصر وايطاليا وموضحا أن مصر لم تقصر فى اى مجال من هذه المجالات ومقدما يد العون لاى احتياجات تحتاجها مصر فى هذا الوقت العصيب.

عرض اللواء ايهاب فاروق اثناء اللقاء عدة مقترحات من أجل زيادة الارتباط بين مصر وايطاليا

·        تنشيط   التعاون والتبادل التجارى بين البلدين كذلك المجال الصناعى وبالاخص فى مجال صناعة السيارات والتى يعرف الجميع مدى تفوق ايطاليا بها.

·        انشاء معرض دولى بالاسكندرية بالتعاون مع ايطاليا اما بالمنتجات الايطالية أو بالخبرة الايطالية الواسعة فى هذا المجال.

·        تصدير الصناعات المصرية عالية الجودة والمميزة الى ايطاليا مثل المنسوجات والسجاد اليدوى والتحف بالتعاون مع جمعية رجال الاعمال لتنشيط الصادرات المصرية الى ايطاليا.

·        تنشيط التبادل الثقافى بين البلدين عن طريق المركز الثقافى الايطالى وتكرار تجربة مدرسة (الدونبسكو) نظرا اهمية التعليم الفنى وان المستقبل سيكون لهذا التعليم و لكن للاسف المصرين يهتموا بالتعليم العام اكثر من الفنى الصناعى فمدارس الدونبسكو وغيرها من هذا النوع تخرج لنا الايدى العاملة المدربة كى تعمل بالشركات والمشروعات المصرية وليس فى الشركات الايطالية فقط.

·        تنشيط المجال السياحى وزيادة عدد السياح الايطاليين الى مصر سواء كانت سياحة اليوم الواحد او لعدة ايام وكذلك اعادة فكرة سياحة الجذور تلك التجربة التى بدأتها منذ اعوام عندما كنت مسئول سابق عن السياحة فى الاسكندرية حيث دعينا الجاليات التى كانت تعيش بالاسكندرية قديما لزيارة الاسكندرية مرة اخرى وكنت انوب عن المحافظ وقتها فى افتتاح هذا الاحتفال ورأيت مدى سعادتهم عند رؤيتهم مدارسهم القديمه وكنائسهم والمناطق التى تربوا بها ونشؤا فيها كما عرضنا عليهم العودة واقامة مشاريع بالاسكندرية بلدهم الثانى وتمنى سيادته تكرار التجربة مع الجاليات الايطالية.

·        كذلك اقترح انشاء مطاعم وكافيتريات على الطراز الايطالى بالاسكندرية لاستدعاء الروح الايطاليه ليعيش المواطن السكندرى الجو الايطالى ويستمتع به .

·        كذلك تمنى اقامة هذه المشروعات الصغيرة بجانب اعادة مناقشة المشروعات الضخمة التى تناقشنا بها من قبل مثل اعادة احياء فنار الاسكندرية وانشاء متحف الآثار الغارقة .

ورداً من القنصل على اقتراحات اللواء / ايهاب فاروق رحب الدكتور / ماريو بمقترحات (نائب المحافظ ) معبرا له عن مدى اهمية مقترحاته وبالاخص فى مجال السياحة والتى تدهور حالها وقل عدد السياح الايطاليين بعد احداث الثورة ولكنا الآن نعمل على تحسين الوضع وزيادة عدد السياح مرة اخرى فالاسكندرية بها العديد من الاماكن الرائعة وبالاخص منطقة الساحل الشمالى والتى يوجد بها منتجع يقع قبل مطروح بحوالى  (30 كيلو) يستقبل السياح الايطاليين من مطار برج العرب ومطار مطروح رأسا الى المنتجع وكذلك يزور سائحينا الايطاليين منطقة العلمين لما لها من اهميه تاريخية وعاطفية للمواطن الايطالى .

ومن جانبه صرح القنصل الإيطالي  عن اسبوع ثقافى ايطالى سيقام بالاسكندرية فى شهر أكتوبر القادم يتضمن حفل غنائى ايطالى سيقام بالاوبرا كذلك اسبوع لعرض الافلام الايطاليه بالاوبرا بالاسكندرية من اجل تنشيط المجال الثقافى بالاسكندرية ، كما نوه عن وجود زيادة فى عدد التأشيرات الممنوحة للمصرين كما وصل عدد المقابلات اليوميه الى( 120 ) مقابلة كما يوجد عدة انواع للتاشيرات فمنها التأشيرات السياحية وتاشيرات رجال الاعمال كما نعمل على  سرعة استخراجها فى خلال 15 يوم .

وعن المجال الثقافى والتعليمى بالاخص تحدث القنصل عن مدرسة الدونبسكو واهمية دورها فى تخريج ايدى عاملة مدربة تعمل بالشركات الايطاليه فى مصر لاجادتهم اللغة الايطاليه .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *