التليفزيون يطلب من الأحزاب اختيار ممثليها للظهورعلي شاشاتها

التليفزيون يطلب من الأحزاب اختيار ممثليها للظهورعلي شاشاتها
ماسبيرو

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

يواجه مسئولو التليفزيون عقبة في تحديد أسماء المرشحين في الانتخابات البرلمانية، حيث لم تستقر بعض الأحزاب على رؤسائها بعد.

ونقلاً عن موقع في الفن فإن مصدر من داخل التليفزيون قال : ” قرر أسامة هيكل وزير الإعلام طلب ورقة رسمية من كل حزب بها أسماء مرشحيه في الانتخابات حلا لمشكلة عدم الاستقرار الذي تشهده كواليس بعض الأحزاب”.

وأضاف أن تغطية الانتخابات بشكل عام على جميع القنوات سيراعى فيها اتاحة فرص متساوية في الوقت لجميع الاحزاب مهما كان حجمها وقاعدتها الجماهيرية حتى يستطيع كل منهم شرح وجهة نظره.

كما سيتم إبلاغ الضيوف في برامج الهواء تحديدا بموضوع الحلقة حتى لا تحدث أي مشاكل أثناء البرنامج ، وتجنبا من أن يتهم التليفزيون بأن له أجندة خاصة في تغطية الانتخابات البرلمانية.

أما بالنسبة لأجندة عمل قناة الانتخابات التي ستعود للعمل من جديد، فسيكون اهتمامها في المركز الأول اعادة البرامج والتقارير الإخبارية التي تذيعها القناة الأولى والثانية والفضائية وقناة الأخبار الذين سيقومون بتغطية الدوائر الانتخابية بالقاهرة الكبرى.

كما ستعيد بث برامج القنوات الإقليمية التي ستقوم بتغطية الدوائر الانتخابية بمحافظات مصر المختلفة، وبخلاف هذا ستقوم قناة الانتخابات بتجهيز بعض التقارير الخاصة بها.

ووعد المسئولون في التليفزيون أن تتمتع تغطية التليفزيون للانتخابات بالشفافية بعكس ما كان يحدث في النظام السابق، وسيتم عرض تنويهات ارشادية للمشاهدين للتأكيد على هذا وحث الجمهور على المشاركة بفاعلية في الانتخابات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *