أطباء بلا حقوق : الخميس 29 سبتمبر وقفة إحتجاجية أمام دار القضاء وكل مستشفيات مصر للمطالبة بالتحقيق فى واقعة إغتيال كرامة الطبيبة مريم عزمى

أطباء بلا حقوق : الخميس 29 سبتمبر وقفة إحتجاجية أمام دار القضاء وكل مستشفيات مصر للمطالبة بالتحقيق فى واقعة إغتيال كرامة الطبيبة مريم عزمى
2011-634386339016206300-620

 

 

 كتبت ـ زينب أبوزيد

دعا الأطباء من خلال صفحتهم على الفيس بوك  ” أطباء بلا حقوق  ”  لتنظيم وقفة إحتجاجية فى يوم 29 سبتمبر الجارى أمام دار القضاء العالى و كل مستشفيات مصر ،  للمطالبة بالتحقيق فى واقعة الطبيبة” مريم عزمى”  التى تعرضت للإهانة من قبل أحد وكلاء النيابة بمستشفى الغردقة أثناء تأدية عملها .

 

وتعود أحداث الواقعة إلى أنه أثناء عمل الطبيبة فى قسم العناية المركزة فى 21 من سبتمبر الجارى ، دخل وكيل النيابة ومعه أربعة أفراد من الشرطة الغرفة دون أن يذكر هويته وطلب منها معرفة حالة المريضة التى تعالجها ، فأخبرته بأن حالتها سيئة للغاية .

 

 

فسألته الطبيبة عن هويته فأجابها أنه وكيل نيابة ويريد التحقيق معها ، فطلبت منه أن يحقق معها فى إدارة المستشفى لسوء حالة المريضة إلا أنه رفض ، وأخبرها أنه يحقق فى المكان الذى يريده ، وأثناء إستدعائها لمتابعة حالة أخرى خرج وكيل النيابة ، وجاء على إثره شرطى وبيده ملف المريضة معتقدا أن وكيل النيابة مازال موجوداً ، بعد أن أمره وكيل النيابة بتصوير الملف ولكنه لم يستطع ، وعندما رأته الطبيبة أخبرته  أن هذا ليس من حقهم .

 

وفى اليوم التالى تفاجأت الطبيبة بإستدعاءها هى ومدير المستشفى بأمر ضبط وإحضارفى النيابة للتحقيق معها ،  وعلى الفور ذهبا وتم توجيه الإتهام لها بالتعدى على الشرطى أثناء تأدية واجبه .

 

وفى أثناء التحقيق معها أمرها  وكيل النيابة بالوقوف على بلاطة واحدة لمدة 4 ساعات متواصلين وأهانها  وهددها بالحبس مع بنات الدعارة  .

فإضطرت الطبيبة الإعتذار إلى الشرطى الذى كان لا يرغب فى تحرير محضراًُ وتنازل عنه  .

 

وصرح دكتور أحمد حسين عبد السلام طبيب بمستشفى العباسية للصحة النفسية ” للمدار” أن حملة دعم البرادعى وحركة شباب العدالة والحرية وإئتلاف المعلمين وحركات أخرى ستشارك معهم فى وقفة يوم الخميس للمطالبة بالتحقيق فى واقعة الطبيبة مريم التى أغتيلت كرامتها .

ونوه عبد السلام مؤكداً  أن الطبيبة ” مريم ”  أرسلت شكاوى إلى النائب العام و النيابة الإدارية فى الغردقة و محافظ البحر الـحمر.    

 

 

ومن جانب آخر أشارت “ريهام جابر”  طبيبة بمستشفى الطلبة فى سبورتنج بالإسكندرية إلى أنهم سيطالبون أيضاً من خلال وقفة الخميس بتغيير قانون الأخطاء المهنية .

 

وأضافت ريهام موضحة أن بدلا من أن يتم تحويل الطبيب للتحقيق فى النيابة مباشرة ، لابد أن ترسل وزارة الصحة لجنة ” الأخطاء المهنية ” والمشكلة من أربعة أفراد للتحيق فى الحادث وبعد ذلك يعرض الأمر على النيابة ، لأن هناك الكثير من الأخطاء خارجة عن إرادة الطبيب مثل تعطل الأجهزة الطبية أو اشتعال حريق ، فهذا لا يعنى إهمال طبى . 

ونوهت إلى أنهم أرسلو شكوى لوزير الصحة لطلب تغيير قانون الأخطاء المهنية .   

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *