إصابة مواطن في تفجير محطة الغاز بالعريش.. وسيارات الإطفاء تكافح الحريق

إصابة مواطن في تفجير محطة الغاز بالعريش.. وسيارات الإطفاء تكافح الحريق
محطة الغاز بالعريش

 

 

وكالات:

قال شهود عيان إن شخصًا أصيب جراء النيران الناجمة عن الانفجار الكبير الذي وقع في خط الغاز المؤدي إلى إسرائيل والأردن، فجر الثلاثاء، بقرية الميدان جنوب غرب مدينة العريش في شمال سيناء، والذي كان مسلحون أطلقوا عليه النار حتى انفجر واشتعلت به النيران.

ونقل المصاب، ويدعى إبراهيم فرج، من سكان العشش البدوية الواقعة على بعد 400 متر من محطة الغاز التي فجرت، إلى مستشفى العريش العام.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن شهود عيان، قولهم إنهم شاهدوا إحدى السيارات دون لوحات، وقد نزل منها مسلحون مجهولون وأطلقوا الرصاص على خط الغاز الواقع داخل المحطة، مما أدى إلى تفجيره واشتعال النيران به.

وقام فنيو شركة الغاز على الفور بإغلاق محابس الغاز الطبيعي، وهرعت سيارات الإطفاء والحماية المدنية إلى مكان الانفجار لإخماد الحريق، وتم إطفاء بعض منازل المواطنين والعشش البدوية التي تأثرت بالنيران، وجار السيطرة على بقية النيران.

والمحطة التي وقع بها الانفجار تقع شرق قرية الميدان التي تبعد نحو 25 كيلومترًا جنوب غرب العريش، وهي محطة رئيسية لضخ الغاز، بها خطان موصلان للمحطات الفرعية وهي المغذية لجميع محطات التصدير ومحطات الاستهلاك المحلي لمدينة العريش ومدن شمال سيناء.

وقد انتقل إلى موقع الانفجار اللواء صالح المصري، مدير أمن شمال سيناء، واللواء جابر العربي، سكرتير عام محافظة شمال سيناء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *