Skip to content
قرارات نارية لنقابة الصحفيين ضد رئيس نادي الزمالك

كتبت – روان أبو خشبة:

أدان مجلس نقابة الصحفيين، الاعتداء الذي وصفه بالسافر من قِبل رئيس نادي الزمالك، وبعض أفراد أمن النادي، على عدد من الزملاء الصحفيين ومنعهم من ممارسة حقهم كأعضاء في الجمعية العمومية ومن دخول ناديهم.

وشدد مجلس نقابة الصحفيين، بكامل هيئته، مساء اليوم السبت، على أنه سيتخذ جميع الإجراءات الرادعة، لكل من سولت له نفسه، الإساءة لصحفيين، خلفهم نقابة قادرة على ردع كل متجاوز بحقهم.

واتخذ مجلس النقابة القرارات التالية «منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك بالصحف المصرية، لمدة عام من تاريخه، ويُحال إلى لجنة التحقيق النقابية، كل زميل عضو بالنقابة يخالف ذلك القرار، تقديم بلاغ للنائب العام، تطلب فيه النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتمكين أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، الممنوعين من دخول ناديهم، من ممارسة حقهم القانوني، واتخاذ كل الإجراءات القانونية الكفيلة بالحيلولة دون تعرض رئيس النادي والمسئولين به، لهم بسوء.

هذا بالإضافة إلى مخاطبة مجلس النواب، بشأن اعتداء أحد نوابه على صحفيين، ودعوته للاستجابة لأي طلبات للنيابة العامة، تمكنها من استكمال التحقيقات في البلاغات المقدمة ضده، تقديم شكوى رسمية للجنة الأولمبية لاتخاذ كل الإجراءات القانونية، ضد رئيس نادي الزمالك بشأن واقعة الاعتداء ومنع أعضاء من دخول ناديهم.

وطالب المجلس بتقديم مذكرة رسمية إلى وزير الشباب والرياضة، للاطلاع بدوره، واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بتمكين الزملاء من حقهم، وردع ما يُرتكب من مخالفات، التضامن الكامل مع الزملاء، وتوفير كل سبل الدعم لهم، في الدعاوى القضائية، والمحاضر المحررة، على خلفية الاعتداء عليهم أمام نادي الزمالك الثلاثاء الماضي.‎

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *