Skip to content
«الشاعر والشافعي» شركاء صناعة النجوم

كتبت – مروة السعداوي:

الكثيرون يتابعون الفنانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتفاعلون مع أعمالهم عبر تلك الوسيلة أو غيرها، دون أن يشعروا بالخطوات الكثيرة التي تم اتخاذها حتى يصل إليهم المحتوى بهذا الشكل وحتى يحفز فيهم التفاعل والمشاركة.

محمد الشاعر، شاب قاهري طموح استطاع أن يكون من أوائل العاملين في هذا المجال، فيعمل لخلق حلقة وصل بين الفن والفنان من ناحية، وجمهوره عبر الوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من الناحية الأخرى.

قدرات «الشاعر» ساعدته على الابتكار والتحديث في سوق كان لا يزال بكراً، بالإضافة إلى شراكته المبكرة مع أحد أكثر النجوم المصريين تأثيراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويقول «الشاعر»: «استطعت أن أحقق مع الفنان حسن الشافعي الكثير من المحطات الناجحة، حيث عملنا سوياً ساعدنا على إطلاق شركة من أكبر الشركات المصرية المتخصصة في إنتاج وتوزيع وتسويق المحتوى الفني عبر التسويق الرقمي وصفحات التواصل الاجتماعي».

وأضاف «الشاعر» الشركة أعادت تقديم عدد من كبار الفنانين مثل: «أنغام وشيرين وعبد الباسط حمودة» من خلال استخدام تقنيات لم تستخدم من قبل مثل خاصية «الپريميير» التي استخدمت لأول مرة في الوطن العربي لطرح ألبوم شيرين عبد الوهاب «نساي» من خلال عد تنازلي وإطلاق للفيديو في وقت واحد لجميع المستخدمين وتم ذلك بالشراكة مع «يوتيوب».

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور أحمد كامل – المستشار الإعلامي والعضو المنتدب لشركة «إ» للعلاقات العامة: إن النموذج الذي قدمه «الشاعر» يعتبر فريداً ورائداً في المنطقة العربية، حيث استطاع أن يضع العديد من القواعد التي تطورت لتصبح من أساسيات إدارة المحتوى الإلكتروني والتواصل للفنانين والمشاهير في المنطقة العربية ككل، وأصبح هو نفسه مستشاراً لعدد من الفنانين المصريين والعرب.

وأضاف «كامل» الجمهور المصري والعربي أصبح أكثر تفاعلاً، وتمكناً من الأدوات الحديثة في التواصل وأصبحت إدارة التواصل مع جمهور بالملايين يمتد من المحيط للخليج علماً وفناً لا يرتاده إلا المحترفين لأن الغلطة تُكلف الكثير.

وأوضح «كامل» أن صياغة المحتوى ونبرة الصوت والتوقيت والألوان والموسيقى وغيرها من التفاصيل الدقيقة هي التي تحدد النجاح من الفشل، ضارباً المثل بأعمال جيدة جداً لم تلق نجاحاً لضعف وعدم احترافية طرحها.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *