Skip to content
بالصور… رئيس الأكاديمية العربية يستقبل سفير بريطانيا الجديد

كتبت – روان أبو خشبة:

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار – رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأربعاء، السفير جيفري آدمز – سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة، والسفيرة ويندى فريمان قنصل بريطانيا بالإسكندرية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الأكاديمية، بالسفير البريطاني معربا عن سعادته لهذه الزيارة، وحرص «عبد الغفار» على تهنئة السفير البريطاني على تولي مهامه الدبلوماسية خلفاً، للسفير السابق جون كاستن.

وخلال اللقاء تبادل «عبد الغفار» الأحاديث الودية مع السفير البريطاني، مستعرضاً كافة الموضوعات المُتعلقة بتعزيز التعاون بين الأكاديمية والجامعات البريطانية.

كما قدم «عبد الغفار» عرضاً موجزاً عرّف من خلاله السفير بالأكاديمية واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات في العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابي.

وأكد «عبد الغفار» على عمق العلاقات العلمية والتعاون المشترك مع الجامعات البريطانية، معرباً عن أمله في المزيد من تعزيز التعاون العلمي خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، وجه سفير بريطانيا الشكر لرئيس الأكاديمية على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الأكاديمية في تأهيل طلابها علمياً وعملياً.

وأثنى سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة في كلمته على ما رآه في الأكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة، كما تطرق في حديثه مع الدكتور إسماعيل إلى إستراتيجية الأكاديمية ورؤيتها المستقبلية.

وفى نهاية الزيارة قام السفير البريطاني بجولة تفقدية بمنشات الأكاديمية ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله فيلماً تسجيلياً عن الأكاديمية ومراحل إنشاء مركز القبة السماوية.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *