Skip to content
بدء اجتماعات الدورة 31 لمجلس «وزراء النقل العرب» في الإسكندرية

كتبت – روان أبو خشبة:

استضافت، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الاثنين، اجتماعات الدورة العادية الـ31 لمجلس وزراء النقل العرب، وبدء أعمال مكتبه التنفيذي، في مقرها الرئيس شرق الإسكندرية.

وحضر الاجتماع وزراء وسفراء دول «المغرب وجزر القمر وقطر وجيبوتي والسودان ومورتنيا» الدائمين لدى جامعة الدول العربية، والدكتور هشام عرفات – وزير النقل المصري، بالإضافة إلى الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية.

وخلال كلمته قال «عرفات»: إن اجتماع وزراء النقل العرب يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية في مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها، وكذلك تسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب دون حواجز أو قيود.

وأضاف «عرفات» هناك اهتماماً بالغاً بقطاعات النقل المختلفة، سواء في النقل البحري أو البري أو السككي أو النهري، وأن الوزارة لديها إستراتيجية لتحقيق هذه الأهداف، موضحاً أن اجتماعات المجلس ستناقش عدداً من الموضوعات في مختلف مجالات النقل.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع على مدار يومين تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لقطاع النقل، ودراسة إنشاء مركز عربي متخصص بالنقل المستدام، والنظر في الموافقة على الشروط المرجعية لدراسة إنشاء البوابة الالكترونية العربية لنقل التجارة.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *