Skip to content
«طلبة الدراسات العليا»: سنبحث مع نائب رئيس الجامعة زيادة المصروفات

كتبت ـ بسنت محمود:

قالت، المتحدثة باسم طلبة الدراسات العليا بكلية الآداب ـ هبة حسان: إنه من المقرر أن يلتقي غدا السبت، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث ـ الدكتور مختار إبراهيم يوسف، بطلبة الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية وذلك؛ لبحث مشاكلهم وأبرزها زيادة المصروفات الدراسية.

وتابعت «هبة»، في حديثها لـ«المدار»، بقالنا اسبوعين مش عارفين نقابل نائب رئيس الجامعة، ومدير الأمن أبلغنا بأن النائب سيجتمع بمندوب من كل كلية وسيبحث معنا موضوع الزيادات في المصروفات وأسبابها ومتطلباتنا، قائلة: «احنا مجرد صوت لكل طالب من مختلف الكليات».

فيما أضاف وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق ـ الدكتور عماد خليل، على حسابه الشخصي، عبر «فيسبوك»: «إن الماجيستير والدكتوراه يجب أن تكون لصفوة المتعملين فقط، فمن غير المعقول أن يحصل طالب الدراسات العليا على دعم للحصول على الماجيستير والدكتوراه، فهذا وضع غير مقبول وغير معمول به في أي من جامعات العالم».

جدير بالذكر، أن جامعة الإسكندرية، قد أعلنت عن الأسعار الجديدة لمصروفات الدراسات العليا، والتي زادت 3 أضعاف، بواقع 300 جنيه للكليات العملية و150 للكليات النظرية، مماتتسبب في حالة من الغضب والصدمة لطلبة الدراسات العليا.

وكان رئيس جامعة الاسكندرية ـ الدكتور عصام الكردى، قد أعلن أن الجامعة لا تزال الأقل فى تحصيل المصروفات الدراسية، موضحًا أن الزيادة التى تم إقرارها سيتم تخصيصها لتطوير العملية التعليمية فى الجامعة من خلال حساب مركزى يتم تخصيصه لهذا الغرض، مشيرًا إلى أن تحصيل المصروفات الدراسية للطلاب سيكون آليًا عن طريق ماكينات الدفع الآلي، اعتبارًا من هذا العام.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *