دعوة ياني للمشاركة كضيف شرف لمهرجان “شرم الشيخ السينمائي”

دعوة ياني للمشاركة كضيف شرف لمهرجان “شرم الشيخ السينمائي”
yanni7

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

قررت الهيئة التأسيسية العليا لمهرجان شرم الشيخ السينمائي الدولي دعوة الموسيقار اليوناني الكبير “ياني” ليكون ضيف شرف المهرجان الذي حددت موعد إقامته في 19 مارس القادم متزامنا مع العيد القومي لجنوب سيناء.

وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي عالمي منتصف الشهر المقبل المقبل للإعلان عن تفاصيل المهرجان بالكامل.

وحضر الاجتماع كل من خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سمير السيسي رئيس الهيئة، الفنان محمود قابيل رئيس المهرجان، ومسعد فودة نقيب السينمائيين، ومحمد أبو داوود سكرتير عام نقابة المهن التمثيلية، وكذلك الإعلامي الدكتور أيمن عطا الله رئيس مجموعة شبابيك الفضائية الراعي الحصري لحقوق بث المهرجان.

وكان ياني أصدر أول ألبوماته بعنوان متفاءل في 1980، قبل أن يعمل في مجال الموسيقى التصويرية لبعض أفلام هوليوود خلال الثمانينات.

في عام 1994 أحرز ياني انتصارا ذاتيا عندما عاد إلى موطنه اليونان وسجل عمل موسيقي في مسرح هيرود أتيكوس في أثينا الذي يعود إلى الألف الثانية قبل الميلاد والنتيجة كانت ألبومه «في الاكروبوليس» (at the Acropolis) لذي بيع منه أكثر من سبعة ملاين نسخة، ليحصد أكثر من 35 جائزة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *