التخطي إلى المحتوى
«الإسكندرية للهندسة والتكنولوجيا» يحتفل بتخرج الدفعة 17

كتبت – مروة السعداوي:

احتفل معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا، مساء الثلاثاء بتخرج الدفعة رقم 17 وقوامها 356 طالبا وطالبة يمثلون 4 أقسام هي: «هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات وهندسة الميكاترونيات والهندسة الصناعية».

وخلال كلمته أشاد عميد المعهد الدكتور مصطفى نصر، بدور الأسرة المصرية في بناء مستقبل أبنائهم والذين حملوا إجازة الهندسة لمزاولة المهنة بمجرد تخرجهم شريطة أن يقوموا بتنمية مهاراتهم لمواكبة تطورات سوق العمل قائلا: «المعهد أبوابة مفتوحة لأبنائه المهندسين في أي وقت؛ للاستفادة من خبراتهم التي سيكتسبونها من ميدان العمل».

وقال، نقيب مهندسي الإسكندرية ـ الدكتور المهندس هشام سعودي: «إن مهنة الهندسة أمانة تؤثر على حياة ملايين المواطنين ويجب أن يتم الحفاظ عليها من كل ما يمكن أن يشوبها مختتم حديثه بترديد القسم المهني ومن رائه الخريجين والذي وصفه بأنه ميثاق شرف عليهم أن يعاهدوا الله على احترامه».

ومن جهته أبدى مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية العميد أركان حرب حازم بدر الدين، سعادته بحضوره الحفل وسط الطلاب وأولياء أمورهم الذي بذلوا الجهد للوصول إلى هذه اللحظة، متمنيا لهم كل التوفيق ومذكرا إياهم بالوطن الذي يستحق بذل كل غالي ونفيث من أجله.

وقدم نائب رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور محمد عبد الفتاح رجب، النصائح للخرجين، وذكرهم أن يستعدوا لتغيير القواعد قائلا: «في الحياة اغلب الأحيان الامتحان يأتي من خارج المنهج أو مفاجئ أو غير متوقع لذا عليكم أن تتعلموا آليات التكيف مع الظروف والتحلي بالمرونة ودوام التطوير من النفس وتحدث عن مجال ريادة الأعمال بأنه أصبح في هذه الأيام يلعب دوراً هاما في بناء المستقبل».

وأرشد «رجب» الطلاب إلى ما يجب أن يتحلى به المهندس ليقتحم هذا المجال بنجاح والتغلب على الفشل وجعله حافزا للنجاح، قائلا: «الإبداع يأتي دائماً نتيجة للكد والعمل والاجتهاد، حيث أن الأفكار تولد ناقصة وتكتمل بالعمل الجاد عليها وتطويرها وذكرهم دائما بذكر الله في السراء والضراء لان كل شيء بيد الله عز وجل».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *