التخطي إلى المحتوى
صحفيو الدقهلية: تطاول نائب علينا مرفوض وسنلاحقه قانونًا

كتبت – روان أبو خشبة:

أدانت مجموعة من الصحفيين ومُراسلي الصُحف والمواقع في محافظة الدقهلية، تطاول «ا.ع» عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس على بعضهم لفظيًا بقوله: «الصحفيين دول ولاد…. وإيه اللي جابهم هنا» وذلك أثناء تغطية إعلامية لجولة محافظ الدقهلية في مدينة جمصة، اليوم الأحد.

وأكد الصحفيون احترامهم لمجلس النواب ودوره التشريعي والرقابي، ولكنهم ضد ممارسات النائب غير المسئولة وألفاظه التي لا يجب أن تُصدر عن من يُمثل الشعب، مُشيرين إلى أن تعدى النائب على الصحفيين بالسب خلال الجولة جاء بعد تغطيتهم لرفض الأهالي حضور النائب لقائهم بالمحافظ وكذلك تغطياتهم السابقة لتعدي النائب على ممتلكات عامة في بلقاس.

وأضاف الصحفيون أن النائب وضع نفسه في مشاكل شائكة مما تسبب في إحالته من قبل لجنة القيم، مما يؤكد أن النائب يتعمد التحرش اللفظي بالصحفيين لتصفية حسابات شخصية، وأنه يتعمد إرهابهم حتى لا يكون تحت الرقابة الشعبية فيطلق عنانه للتصرفات غير المسئولة .

ولفت الصحفيون إلى أنه لا يوجد بينهم وبين النائب خلافات شخصية، وأن جميع التغطيات الصحفية التي يكون النائب طرفاُ فيها تكون موضوعية ومُدعمه بالوثائق، وأن إرهاب النائب للصحفيين وتعمده التعدي عليهم لفظيُا لن يردعهم أو يوقف مسيرتهم المهنية في أداء واجبهم وتغطية كل ما يحدث في نطاق محافظة الدقهلية.

وتقدم الصحفيون في ختام بيانهم الصحفي بالشكر للدكتور كمال جاد – محافظ الدقهلية على تدخله واعتذاره للصحفيين ومُحاولته احتواء الأزمة قبل تفاقمها، ولكنهم يؤكدون احتفاظهم بحقهم القانوني في مُلاحقة النائب لرد اعتبار الصحفيين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *