التخطي إلى المحتوى
إطلاق «مدرسة المسجد الجامع» برعاية أوقاف الإسكندرية

كتبت – روان أبو خشبة:

نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية برئاسة الشيخ محمد العجمي – وكيل الوزارة، اليوم الأحد، حفلًا لتوزيع جوائز على طلبة مدرسة «المسجد الجامع» لإتمامهم حفظ القرآن، إذ أن الكثير منهم مختلف الجنسيات العربية والإفريقية، حيث قدم بعضهم الأناشيد داخل مسجد الرحمٰن – في منطقة ميامي شرق الثغر.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ «عوض» في تصريحات صحفية للمدار: «نسعى لإظهار عظمة الدين الإسلامي، حيث أن الأطفال أمانة في رقبتنا، ونحن مسئولون عنهم يوم القيامة، وأن هؤلاء الأطفال أبطالنا، وإن بلادنا مصر هي بلد العِلم والعلماء وبلد القرآن الكريم».

وأضاف «عوض» أثناء حديثه قائلا: «من أجمل ما قرأت أن القرآن نزل في مكة والمدينة، وكُتب في العراق، وسُجل في إسطنبول عاصمة تركيا، ونُطق نطقاً صحيحاً في مصر»، فمصر أم الدنيا، موصيًا شباب المستقبل بأن يكونوا بإذن الله من أهل القرآن.

وأردف «عوض» النشء من أهم الأشياء التي تهتم بها وزارة الأوقاف تحت رعاية الشيخ محمد العجمي – وكيل الوزارة في الإسكندرية، والدكتور محمد مختار جمعه – وزير الأوقاف، مشيرًا إلى أن الإدارة اختارت مسجد الرحمٰن لكي يمثل هذه الاحتفالية لكثرة نشاطات وجهوده.

وحضر الاحتفالية كلاً من: الشيخ هاشم سعد الفقي – مدير عام إدارة أوقاف المنتزه، سعيد عبد العاطي عثمان – رئيس قسم الثقافة الإسلامية، الشيخ محمد عوض الأزهري – إمام وخطيب المسجد ومُفتش بإدارة أوقاف المنتزه، الشيخ حاتم عبد السلام الحلاج – كبير أئمة إدارة أوقاف المنتزه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *