Skip to content
السياحة والمصايف تحتفل بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية

كتبت – روان أبو خشبة:

بدأت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف احتفالاتها بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، تحت شعار «يوم في حب مصر» بحضور الدكتور محمد سلطان – محافظ الإسكندرية، واللواء احمد حجازي – رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية، وممثلين للقوات البحرية، والنائب عمر الغنيمي – الراعي الذهبي للاحتفالية، ذلك داخل مركز المؤتمرات في مكتبة الإسكندرية.

وقدمت وزارة الثقافة عروضا فنية وشعبية وتنوره، مع وجود عربة مصر الخير، وهى عبارة عن مكان لحكي قصص للأطفال ثم الانتقال للخيمة الرئيسية للمسرح الهيدروليكي، حيث توجد فرق تخت شرقي بملابس قديمة وطرابيش.

وعقب ذلك تم الانتقال إلى خيمة ورش العمل بمكتبة الطفل نصف الخيمة تتضمن ديكور الترام, ومحطات الوقوف بشخصيات مختلفة, وورش صناعة طربوش وديكور كالقهوة كمكان لأولياء الأمور و2 ديكور للفنانة هند رستم وعمر الشريف، وأيضا صنع طائرات ورقية ومركز خطوط لكتابة الأسماء بالخط الديواني السائد في هذا الوقت ثم الرسم على الرمال، وأخيرا 3 ألعاب للشباب «التصارع، والشد، والالتصاق».

وأخيرا تقدم اللواء أحمد حجازي لتقديم الجوائز للرعاة الرسميين المشاركين في الاحتفالية بالنيابة عن مُحافظ الإسكندرية، وتم تقديم درع خاص لمحافظ الإسكندرية، ودرع آخر للواء احمد حجازي لمشاركته علي مدار 3 سنوات في تنظيم احتفالية «يوم في حب إسكندرية».

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *