Skip to content
افتتاح مركز إسعاف البحوث في كفر الشيخ بتكلفة 600 ألف جنيه

كتبت – هند عبيدي:

افتتح، محافظ كفر الشيخ – اللواء السيد نصر، الخميس، مركز إسعاف البحوث بعاصمة المحافظة، بتكلفة 600 ألف جنيه، ويتكون من 6 سيارات للطوارئ مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية.

وتتكون سيارة الإسعاف من النقالة الأساسية «الترولي»، والنقالة الكرسي والنقالة الصلبة لإصابات العمود الفقري، وأسطوانات الأكسجين، ومرطب الأكسجين وجهاز المونيتور لمتابعة العلامات الحيوية للمرض، وجهاز الشفط، وجهاز صدمات القلب، وجهاز تنفس صناعي، وجهاز تحليل السكر، وجهاز الاستنشاق، والجبائر لتثبيت الكسور.

وقال «نصر»، في بيان له، أنه جرى تجهيز السيارات بأعلى الإمكانيات؛ للوصول إلى المعدل العالمي في مستوى الرعاية والوصول إلى بلاغات الحوادث في أقل وقت ممكن، وأن المستوى الصحي المقدم لأبناء المحافظة يعمل على دعم وتقديم أفضل الخدمات، والوصول بالمستوى الصحي إلى أفضل المستويات، ووجود سيارات الإسعاف المجهزة يعتبر من الخطوات الهامة لتحقيق التميز في خدمة أبناء المحافظة.

وأكد «نصر» على أولوية الإهتمام بصحة المواطن، وأن الاسعاف هى بداية الطريق للوصول إلى مستوى صحى متميز، فوجود مسعفين على مستوى عالي من التدريب يضمن تقديم العلاج للمرضى والمصابين خاصة في حالة الطوارئ وقبل دخولة المستشفى. 

ومن جانبه، أوضح رئيس مرفق الاسعاف بكفر الشيخ – الدكتور أحمد الجنزوري، أن عدد نقط الإسعاف بلغت 49 مركز اسعاف، وعدد سيارات الاسعاف 106 سيارة، وعدد المسعفين 265 مسعف، ويعد مركز البحوث إضافة إلى اسطول الاسعاف بالمحافظة ليس لكونه مركز إسعاف فقط، بل مركز صيانه متكامل لسيارات الاسعاف.

وجاء ذلك، بحضور مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ – المهندس علي عبد الستار، وعضو مجلس النواب – اللواء شكري الجندي، ورئيس مرفق الاسعاف بكفر الشيخ – الدكتور أحمد الجنزوري.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *