التخطي إلى المحتوى
«بريد الإسكندرية» يُنظم الدورة 35 لاجتماع اللجنة العربية

كتبت ـ روان أبو خشبة:

نظمت، الهيئة القومية للبريد في الإسكندرية، اليوم الخميس، الجلسة الختامية لأعمال الدورة الـ35 لاجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد، بالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور الدكتور عمرو طلعت ـ وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال كلمته أشار الوزير، إلى أن التواصل المباشر للبريد المصري مع مؤسسات البريد العربية أعضاء اللجنة العربية الدائمة للبريد، وكذلك الإتحاد البريدي الأفريقي الشامل، والإتحاد البريدي المتوسطي؛ يساعد على تعزيز علاقات مصر مع شقيقاتها العربية والأفريقية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ـ عصام الصغير، أن هذا الاجتماع؛ يهدف إلى الوصول لموقف عربي موحد تجاه القضايا محل النقاش، وإقرار سياسات تضمن دعم مصالح المؤسسات البريدية المشاركة في الاتحاد البريدي العالمي خلال المرحلة القادمة، كما سيتم اتخاذ بعض القرارات الهامة التي تضمن استمرار عمل الاتحاد بشكل أكثر فاعلية.

وأشار «الصغير»، إلى اتخاذ قرار نهائي بشأن خطة المنتجات المتكاملة وخطة الأجور المتكاملة، واعتماد نظام أكثر عدالة في تمثيل البلدان بمجلسي الإدارة والاستثمار البريدي للاتحاد، واعتماد نظام مساهمة جديد يضمن استمرارية عمل الاتحاد في ظل العجز في ميزانيته، وبحث الآليات المناسبة لتمويل صندوق المعاشات الخاص بموظفي الاتحاد البريدي العالمي.

وجاء ذلك بحضور كلاً من: «مدير عام إدارة الإتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الدول العربية ـ خالد فوده، وممثل مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي ـ هاشم الحاج».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *