التخطي إلى المحتوى
الذهب يعود إلى «باريس»… «فرنسا» بطله لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

كتب – جلال الدين محمد:

توج، المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018 بعد تفوقه على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المبارة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الأحد على ملعب «لوجنيكي» في العاصمة الروسية «موسكو».

وفي الدقيقة 18 سجل لاعب المنتخب الكرواتي «ماريو مانزوكتش» الهدف الاول لفرنسا بطريق الخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يتعادل «إيفان بريزتش» لأبناء «زغرب» في الدقيقة 28.

وتدخلت تقنية ال«Var» في الدقيقة 36، لتمنح المنتخب الفرنسي ركلة جزاء بعدما كشفت لمس «إيفان بريزتش» الكرة بيده، سددها «أنطوان جريزمان» بنجاح في الدقيقة 38 محرزا الهدف الثاني لبلاده، لينتهي الشوط الأول بتقدم «الديوك» 2-1.

وشهدت الدقيقة 52 نزول بضعة أفراد لأرض الملعب قبل أن تتعامل معها القوات الأمنية ويتم استئناف اللقاء، وفي الدقيقة 59 سدد «بول بوجبا» محرزا الهدف الثالث لفرنسا، قبل أن يعزز «كليان مبابي» من تقدم «الديوك» باحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 65، الذي أصبح به ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي كأس العالم بعد الأسطورة البرازيلية «بيليه».

واستغل «ماريو مانزوكتش» خطأ حارس مرمى المنتخب الفرنسي – «هوجو لوريس» ليقلص الفارق لمنتخب بلاده في الدقيقة 69، إلا أن المباراة انتهت بتفوق فرنسي 2-4، ليعود الكأس إلى «باريس» بعد غياب 20 عاماً حيث كان التتويج الفرنسي الأول في مونديال 1998 الذي استضافوه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *