التخطي إلى المحتوى
«فيفا» جميع عينات المنشطات في كأس العالم سلبية

كتب ـ محرر المدار:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء أمس الخميس، أن جميع اختبارات المنشطات، التي أجريت في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا جاءت سلبية؛ إذ تم إجراء 2037 اختبارا للمنشطات للاعبين المشاركين في المونديال منذ يناير الماضي، من قبل وكالات مكافحة المنشطات المحلية والاتحادات القارية.

وكان هناك 3985 عينة تم أخذها من قبل «فيفا» وفقا لضوابط غير معلنة قبل انطلاق كأس العالم، بالإضافة إلى 626 عينة خلال البطولة، خاص وأن كل لاعب من لاعبي المنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي لكأس العالم «فرنسا وكرواتيا وبلجيكا وانجلترا» خضع لأكثر من 4 اختبارات للمنشطات منذ يناير الماضي.

وذكر «فيفا» في بيان له «بالنسبة لكأس العالم المقام حاليا في روسيا، فإن كل لاعب خضع لاختبار المنشطات من خلال ضوابط غير معلنة قبل المسابقة، وتم إجراء اختبارات منهجية أخرى خلال المسابقة، وذلك بعد إقامة المباريات وفي غير أيام المباريات أيضا» وفقًا لبوابة الشروق المصرية.

واختتم البيان بالتأكيد على تحليل جميع العينات في مختبرات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» في أكبر برنامج اختبار على الإطلاق لكأس العالم، إذ تم حفظ جميع العينات التي تم جمعها خلال المسابقة في مختبر لوزان السويسري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *