التخطي إلى المحتوى
«شوقي» يعتمد نتيجة الدور الأول للثانوية العامة

كتب – جلال الدين محمد:

صرح، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني – الإعلامي أحمد خيري، بأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتمد أمس الأربعاء، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي «2017 – 2018»

وأضاف «خيري» أن الوزير قد هنأ الأوائل هاتفيًا بحضور كلٍ من: رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة – الدكتور رضا حجازي، ومدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان – خالد عبد الحكم.

وفي سياقٍ متصل، ذكر «حجازي» أن النسبة العامة للنجاح هذا العام قد بلغت 74,3%، بينما سجلت خلال العام السابق «2016 -2017» نسبة 72,4%.

ولفت «حجازي» أن إحصائيات النتيجة هذا العام قد جاءت على النحو التالي، حيث كان إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان 644,715 طالب وطالبة، كما بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان 556,284 طالب وطالبة، في حين بلغ إجمالي عدد الطلاب الناجحين 413,079 طالب وطالبة.

وأشار «حجازي» إلى أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل لجميع الشعب كان 50 طالب وطالبة، بواقع 28 من البنون و22 من البنات.

وتضمنت المحافظات التي جاء منها الطلاب الأوائل، 11 طالب وطالبة من القاهرة واثنان من الجيزة و7 من محافظة القليوبية، و2 من الإسكندرية و4 من الشرقية ومثلهم من الدقهلية، و3 طلاب من المنوفية وطالب من البحيرة و2 من كفر الشيخ وواحد من محافظات بورسعيد والغربية والفيوم، وكذلك 6 طلاب من المنيا و2 من محافظتي أسيوط وسوهاج وطالب من قنا.

وبلغ عدد الطلاب الأوائل في المكفوفين طالبة واحدة، وعدد الأوائل بالدمج كان طالبين، بالإضافة إلى طالبين بنظام «STEM» في العلوم والرياضيات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *