التخطي إلى المحتوى
وفاة 13 مواطنًا وإصابة 6 آخرين إثر حادث تصادم بالمنيا

•ووزير الصحة تُرسل فريق طبي للمصابين

كتبت – ناهد سليم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن وفاة 13 مواطنًا وإصابة 6 آخرين في حادث تصادم سيارة نقل مع «ميكروباص» بطريق الجيش الصحراوي الشرقي مطلع الشيخ فضل، محافظة المنيا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد – المتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب13 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت حالات الوفاة إلى مشرحة مستشفي بني مزار العام.

وأضاف «مجاهد» أن المصابين تم نقلهم كالتالي: «مصاب يبلغ من العمر 18 عامًا إلى مستشفى التكامل بالشيخ فضل كان يعاني من كسر بالساق اليسرى، وتم عمل جبيرة له وخرج من المستشفى خروج تحسن، وآخر تم نقله إلى مستشفى التأمين الصحي يبلغ من العمر 40 عامًا لديه اشتباه مابعد الارتجاج وسحجات، ونزيف تحت الام العنكبوتية».

وتابع «مجاهد» أنه تم نقل 2 من المصابين إلى مستشفى المنيا العام، إحداهما طفلة 7 سنوات تعاني من تجمع دموي بالبطن وكسر بالحوض، وتم عمل استكشاف لها، والآخر 9 سنوات لديه اشتباه مابعد الارتجاج وكسر بالساق اليسرى، وتم نقل 2 آخريين إلى مستشفى المنيا الجامعي، إحداهما طفلة 10 سنوات تعاني من اشتباه مابعد الارتجاج واشتباه نزيف بالبطن، والآخر 13 عاما تعاني من كسر بالضلوع وجرح بسيط بالكتف، وتجمع دموي بالبطن.

وأشار «مجاهد» إلى أنه فور علم الدكتورة هالة زايد – وزيرة الصحة والسكان، بالحادث، وجهت وكيلة الوزارة بالمنيا – الدكتورة أمنية رجب، بمتابعة حالة المصابين، وتوفير كافة الرعاية الصحية لهم، حيث قامت الأخيرة بالمرور على كافة المصابين، والتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وأكد «مجاهد»، أن وزيرة الصحة، تواصلت أيضًا مع عميد طب جامعة المنيا؛ لإرسال فريق طبي من اساتذة الجامعة للتعاون مع استشاري التأمين الصحي، لمناظرة الحالة المحتجزة في مستشفى التأمين الصحي نظرا لخطورتها.

ونوه المتحدث الرسمي، أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة، وحالتهم مستقرة، ماعدا الحالة المحتجزة بمستشفى التأمين الصحي، والتي جار تقديم الخدمة الطبية الفائقة لها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *