التخطي إلى المحتوى
«سكرتير عام كفر الشيخ» يناقش موقف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

كتبت ـ هند عبيدى:

ناقش، السكرتير العام لمحافظة كفرالشيخ ـ المهندس راضي أمين، أمس الثلاثاء، إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك في اجتماع عقده بحضور رؤساء المراكز والمدن، والقيادات التنفيذية.

وناقش «الإجتماع»، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من المهد ومصادرة المعدات المستخدمة في المخالفات، مع ضم المقاول إلى المحضر كشريك في التعدي، مؤكدًا أن التعدي على الأراضي الزراعية جناية لما يترتب على ذلك التعدي من خسائر وإضرار بحق الأجيال القادمة، ونسف البقعة الزراعية بالدلتا التي تعد من أخصب الأراضي على مستوى الدولة، وذلك وفقًا لما جاء ببيان المحافظة.

وشدد «أمين»، على إثبات تاريخ المحاضر والتاريخ القضائي والإجراءات تجاه التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، على أن يتم تحرير ذلك في يوم ارتكاب المخالفة، مشددًا بكتابة بيانات المخالف دقيقة ويكون الاسم رباعيًا وتفصيليًا، مع إثبات اسم المقاول في المحضر؛ لأنه شريك في المخالفة، بالإضافة إلى مصادرة المعدات المستخدمة، وسيعتبر المقاول شريك في المحالفة.

وأشار «أمين»، إلى أنه سيتم وقف أي مسؤول عن العمل من مديري الجمعيات الزراعية ورؤساء المدن والقرى، حال عدم وقف التعديات على الأرض الزراعية، وأنه لا تهاون مع المعتدين أو المقصرين.

وكلف محافظ كفرالشيخ ـ اللواء السيد نصر، بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفًا أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم 114 والرقم 0473220792، بالإضافة إلى خدمة «الواتس آبWhatsApp » على الرقم 01159080748؛ لتلقي استغاثات وشكاوى المواطنين والتواصل؛ للإبلاغ عن أماكن مخازن التجار المحتكرين أو مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *