التخطي إلى المحتوى
«جُنح الإسكندرية» تنظر الطعن على حبس 4 صيادلة بتهمة «الحَكول»

كتبت – ناهد سليم:

حددت، أمس الثلاثاء، محكمة الإسكندرية، دائرة جنح سيدي جابر، يومي 17 و31 يوليو الجاري نظر الطعنين اللذين تقدم بهما صيدليان ضد الحكم الصادر بحبسهما في الدعويين اللتين أقامهما الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية ضدهما، لقيامهما بمخالفة قانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 الذي يحظر امتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين.

وكان نقيب صيادلة الإسكندرية، قام برفع الجنحتين المباشرتين رقمي 56 و57 لسنة 2017، ضد كل من «أ. ع» صاحب سلسلة صيدليات «ع»، و«أ. س» صاحب سلسلة صيدليات «س»، وهما من أكبر سلاسل الصيدليات التي تعد مخالفة لقانون الصيدلة الذي يحظر على الصيدلي تملك أكثر من صيدليتين، كما إتهم آخريين هما «ي. ز» و«ط. م» بإعارة إسمهما لصاحبي سلسلة الصيدليات بالمخالفة للقانون.

وأتهم نقيب صيادلة الإسكندرية، في الدعوتين كلا من الصيدليين صاحبي سلاسل الصيدليات بالتحايل على قانون الصيدلة، وذلك بقيامهما بالإتفاق مع صيدليين آخرين ببيع إسمهما لسلاسل الصيدليات المملوكة لهما بمقابل مالي، فيما عرف بظاهرة «الكَحول»، حيث يتم إستخراج التراخيص والتقدم للجهات الرسمية بإسم الصيدليين المعار إسمهما، بينما يكون المالك الحقيقي الذي يضع لافتة على الصيدليتين هما الصيدليين صاحبي سلسلتي الصيدليات المخالفة للقانون.

وأصدرت المحكمة، حكمها في الدعوتين بحبس الصيادلة ال٤ المذكورين، بحبسهم جميعا 6 أشهر، وإلغاء تراخيص الصيدليتين الممنوح لهم وغلق الصيدليتين.

وطعن الصيادلة ال4 المحكوم عليهم على الحكمين الصادرين ضدهم، وهو الطعن الذي تستأنف جنح سيدي جابر، نظره بجلستها المزمع عقدها يومي17و31 يوليو الجاري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *