Skip to content
فعاليات نموذج محاكاة الإتحاد الإفريقي بمكتبة الإسكندرية

كتبت – مروة السعداوي وتصوير – ناهد سليم:

بدأ، افتتاح نموذج محاكاة الإتحاد الإفريقي، اليوم الأحد، بكلمة هبه الرافعي – مديرة العلاقات العامة، ثم كلمة مدير الأنشطة الشبابية – هدير أشرف، قائلة: «الفكرة جاتلنا قبل مؤتمر الشباب»، مشيرة إلى أنه تم العرض عليها إقامة نموذج محاكاة، ولكن بالفعل هذا العام قررنا إفتتاح نموذج محاكاة الإتحاد الإفريقي.

وأشارت «أشرف»، إلى أنه تم عمل استبيان رأي لجمع المعلومات عن دول العالم العربي ولكن لم يحظى الاستبيان بوجود أي معلومات عن دول العالم العربي، مضيفة: «الشباب ميعرفوش يعني ايه نموذج محاكاة»، مشيرة إلى أن الشباب المصريين ذوي طاقات مضيئة إن تم الاهتمام بهم، مشيرة إلى أن إفريقيا مازالت تمتلك العديد من الثروات؛ ما يجعلها ذات مطمع للدول الأجنبية بل والعرب نفسهم.

وأضافت «أشرف»، إن النموذج يُساعد على إتاحة الفرصة لجميع الشباب؛ للاستفادة قبل التخرج من الجامعات وقبل الانتهاء من الفترة الدراسية.

ومن جانبه، أشار عمرو مجدي – مؤسس المبادرة الشبابية «أفاد» إلى أن هذا المشروع سيليه عدة مشروعات ونماذج، تهدف جميعها إلى ترسيخ الثقافة العربية الإفريقية، والهدف منه أن يكون عالميًا وتكوين شبكة تجمع كل القضايا الإفريقية وإقامة نوع من التنسيق بين جميع المبادرات التي تهتم بالإتحاد الإفريقي والقضايا الإفريقية، متمنيًا أن يكتمل النموذج بالشكل المطلوب، ويحُقق الأهداف المرجوة.

وبادر محمد جابر – المنسق العام للمبادرة، بشكر مكتبة الإسكندرية على تعاونها مع المبادرة، ثم على ترحيبها وتعاونها مع نموذج محاكاة الإتحاد الإفريقي، كما قام بشكر جميع القائمين على المبادرة من مشتركين ومؤسسين، مشيرًا إلى مجهوداتهم الملحوظة في المبادرة ونموذج المحاكاة.

وتم استعراض فيديو قدمه رؤساء اللجان، شمل شرح لجميع وظائف أعضاء الفريق، إلى جانب كلمة تسنيم علاء – مساعد مؤسس نموذج المحاكاة، والتي ذكرت خلالها أن المبادرة تنقسم إلى ٣ مراحل تشمل المحاضرات، وتقسيم المشاركين، وأخيرًا اشارت إلى ضرورة الإلتزام بحضور جميع المحاضرات والتي مش شأنها إفادة الشباب بالكثير من المعلومات.

وأخيرًا، رحب مدير الموارد الإنسانية – أحمد سمير، بالحضور مشيرًا لضرورة الإلتزام بالأخلاقيات الموضوعة وضرورة تطبيقها بالشكل الصحيح، موضحًا أهمية الحفاظ على وقت العمل وضرورة تقسيمه لتجنب تضييعه، وإن ذلك من الأسباب التي تؤدي لتحقيق الأهداف بالشكل الأمثل.




Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *