Skip to content
ناجية من مذبحة الهرم: «زوجي ذهب لمصالحة عمه فشق صدره بالسكين»

كتبت – مروة السعداوي:

«خالد سمير» شاب في منتصف العمر، يعمل في مجال المقاولات، يعول والدته وشقيقيه الصغيرين بعد وفاة والده، باعتباره الأبن الأكبر، بالإضافة إلى أسرته المكونة من زوجة و3 أطفال، يقطن مع زوجته وأطفاله ووالدته وأشقائه في عقار ملك للعائلة بنزلة البطران بكفر الجبل في منطقة الهرم، بالإضافة إلى أقارب والده.

وكان «خالد»، يلهو مع أطفاله «حبيبة» البالغة من العمر 6 أعوام، و«سمير» البالغ من العمر 5 أعوام، و«سماح» والتي تبلغ من العمر عام واحد، بينما كانت زوجته تعد وجبة الطعام، وقام عمه «عبده»، 53 عامًا، أمس الخميس، بمناداته للجلوس معه لتصفية خلافات سابقة بينهم بسبب لعب الأطفال.

وذكرت الزوجة – نيرمين مجدي، أن زوجها فَرِح بمبادرة عمه للصلح معه، ونزل ليجلس معه داخل شقته، وبعد لحظات سمعت صوت شجار زوجها، نزلت لتستطلع الأمر وجدت والدة زوجها غارقة في دمائها وبينما يحاول زوجها إنقاذها، وانهال عليه عمه بطعنات في صدره ليسقط هو الآخر غارقًا في دمائه، ولحق بها عمه وانهال عليها أيضا طعنا بالسكين.

وأضافت زوجة المجني عليه، عقب شفائها من الإصابات التي لحقت بها وخروجها من المستشفى، إن عم زوجها «عبده» يُقيم معهم في المنزل، في شقة خاصة به، وهو غير متزوج ولا يعمل؛ مما جعله متفرغًا لشئون المنزل وصغائر الأمور،قائلة: «دماغه فاضية».

وأوضحت زوجة المجني عليه، أن الخلافات بدأت مع عم زوجها قبل رمضان، بعدما اعتدى عليها بالضرب بسبب شجار ابنها «سمير» مع ابن شقيقه، فقام بضرب ابنها، وخلال عتابها له بسبب ضرب ابنها، قام بالاعتداء عليها، ومنذ ذلك الحين والعلاقات متوترة بين زوجها وعمه.

وعن يوم الواقعة… ذكرت الزوجة، إن عم زوجها «المتهم»، ومعه شقيقه «محمد»، قاما بالنداء على زوجها بحجة الصلح، وفرح زوجها بتلك المبادرة وقام بالنزول لهما، وسمعت المتهم يسُب شقيق زوجها الأصغر ووالدته، وعندما حاولت والدة زوجها الرد على الشتائم والسُباب، طعنها عم زوجها بسكين كانت بحوزته، فسقطت أرضًا، وعندما حاول زوجها الدفاع عن والدته وحملها من الأرض ومحاولة إنقاذها، عاجله بطعنة نافذة شقت صدره.

واستكملت الزوجة، «أنا نزلت لقيت جوزي وحماتي غرقانين في دمهم، ولقيت عمه (عبده) بيجري ناحيتي بالسكين، وضربني بيها في جنبي».

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *