Skip to content
محافظ الإسكندرية يفتتح مجمع خدمات قرية أبيس ١-٨ السلام

كتبت – مروة السعداوي:

افتتح، محافظ الإسكندرية – الدكتور محمد سلطان، أمس الخميس، مجمع خدمات قرية أبيس ١-٨ السلام بنطاق حي وسط، والذي تم انشاءه بالتعاون بين الحي والمجتمع المدني ويشمل قاعة؛ لإقامة الأنشطة الثقافية من دار مناسبات وندوات توعوية ومحو أمية كما يشمل وحدة صحية؛ لتقديم الخدمات الطبية.

ويحتوي المجمع، على ٥ عيادات متخصصة: باطنة، أسنان، ونساء، وعظام، وأطفال ومعمل تحاليل، وذلك في ضوء خدمة أهالي القرية وقرى أبيس المجاورة؛ للتيسير وتخفيف العبء عن المواطنين، وجاء ذلك بحضور بهية عبد الفتاح – رئيس حي وسط، ومحمد كمال حجاجي – وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، ومصطفى كامل البخشوان – وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة.

وخلال الافتتاح، كلف المحافظ رئيس حي وسط بسرعة تسهيل كافة الإجراءات القانونية اللازمة؛ للبدء في أنشطة المجمع وكذلك التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير جميع الأطباء اللازمة وخاصة في الفترة المسائية، واقامة عيادة طوارئ بالمجمع.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير كافة احتياجات أهالي أبيس من الأنشطة والفعاليات الثقافية، التي تتم توفيرها من قبل مديرية التضامن، والتصديق عليها ضمن لائحة المجمع.

وأشاد المحافظ، بالمجمع الخدمات الذي يخدم أهالي قرية أبيس، مقدمًا الشكر لجميع المشاركين في هذا إنشاء هذا المجمع من تنفيذيين ومجتمع مدني، مؤكدًا أهمية دور المجتمع المدني في المشاركة بالعمل الخدمي والتنموي.

ومن جانبهم، قدم أهالي قرية أبيس الشكر إلى المحافظ وجميع القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة على دورهم المستمر في رفع كفاءة مستوى الخدمات التي تقدم إلى أهالي قرية أبيس، والعمل على توفير، وإضافة العديد من الخدمات التي يحتاجها الأهالي.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *