Skip to content
إقامة محطتي مياه شرب وصرف صحي في الشرقية

كتبت – أميرة الرجال:

أكد،  محافظ الشرقية – اللواء خالد سعيد، أنه جاري الإنتهاء من إقامة محطة مياه «مشتول السوق»، والتي تعمل بطاقة إنتاجية 69 ألف متر مكعب يوم لخدمة ما يقارب من 700 ألف نسمة بتكلفة 320 مليون جنيه، تمهيداً لإفتتاحها رسمياً لتساهم وبشكل كبير في توفير كوب مياه نظيف للمواطنين وتعمل على القضاء على ضعف مياه الشرب بمركز ومدينة مشتول السوق، وذلك وفقا لبيان المحافظة اليوم الخميس.

وجاء ذلك، خلال ترأسه لإجتماع المجلس التنفيذي في حضور نائب المحافظ – اللواء سامي سيدهم، ومستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية – اللواء السعيد عبد المعطي، والسكرتير العام المساعد للمحافظة – اللواء عصام جاد الله، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدداً من شباب المحافظة.

وأوضح «سعيد» أنه جاري الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بمشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي الزقازيق، والتي تعمل بطاقة إستيعابية 92 ألف متر مكعب يوم وبتكلفة مبدئية 400 مليون جنيه، بالإضافة إلى تأهيل وإعادة رفع كفاءة المحطة القديمة بتكلفة 80 مليون جنيه.

وأكد «سعيد» أن الدولة تولي إهتماماَ كبيراً بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مختلف مراكز ومدن المحافظة، لتقديم أفضل الخدات للمواطنين وتسعى المحافظة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة؛ للإنتهاء من تنفيذ هذه المشروعات العملاقة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشاد «سعيد» برئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في الشرقية، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لدورهما في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع المحافظة، لسرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروعات القائمة لدخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *