Skip to content
«برلمانية»: التجاوزات في معسكر المنتخب تسقط بطل العالم… وتتسائل: «من يحاسب اتحاد الكرة؟»

كتب – جلال الدين محمد:

قالت، عضو مجلس النواب – النائبة سولاف درويش، أمس الأربعاء في بيان لها، أن المصريين لم يشعروا بحلاوة العودة لكأس العالم بعد غياب 28 عاماً، لافتة إلى أن الخسارة من أوروجواي في الدقيقة الأخيرة صدمت المصريين.

وأضافت «دوريش» أن سبب إحباط المصريين ليس لأن المنتخب ودع المونديال من الدور الأول، واصفة ذلك الأمر بأنه وارد في عالم كرة القدم، ولكن بسبب المظهر السيئ للفريق القومي الذي يعد الأسوء في المونديال.

واتهمت «درويش» اتحاد الكرة بالإساءة لمعسكر المنتخب الوطني وللكرة المصرية ككل؛ بسبب ما فعلوه من تحويل معسكر المنتخب إلى ساحة احتفالات، وإقامة الفريق في ولاية تابعة للشيشان تبعد بحوالي 5 ساعات عن مقر اللعب، وهو ما من شأنه أن يصيب اللاعبين بالإرهاق وعدم التركيز ويؤدي لتعدد الهزائم، وفقاً للبيان.

وتساءلت «درويش» في بيانها، قائلة: «من يحاسب مجلس إدارة اتحاد الكرة، عما لحق من فساد في معسكر المنتخب الوطني طوال وجوده بروسيا، وعن حالة الاحباط التي أصيبت بها الجماهير المصرية بسبب تلك الأفعال، من يحاسب مجلس (أبو ريدة) بعد أن رفعت الدولة يديها عن الرياضة والاتحادات الرياضية، طبقاً لقانون الرياضة الجديد وسلبت اللجنة الاولمبية اختصاصات وزارة الرياضة، وهي تفعل ما يفعله اتحاد الكرة من خطايا وسلبيات لا حصر لها، وآخرها تقرير الرقابة الادارية عن بعثة أولمبياد (ريو دي جانيرو)».

وتابعت «دوريش» في بيانها، قائلة: «لقد تسبب أعضاء اتحاد الكرة في إشاعة الفوضى داخل معسكر المنتخب الوطني، وأدى ذلك إلى غياب التركيز عن اللاعبين»، متسائلة عن كيفية محاسبة من وصفتهم بالذين تاجروا بالمصريين، والتلاعب في عمليات بيع التذاكر للجماهير المصرية التي يتورط فيها عضو بالجبلاية وآخر بالجهاز الفني، رغم أن أغلب المصريين الذين سافروا من الشباب الذي جمع ثمن الرحلة بالكاد وتحمل مشقة التنقلات من أجل مصر.

وذكرت «درويش» أنه كان طبيعياً أن يشهد مران المنتخب، هرجا ومرجا نتيجة غياب القدوة أمام اللاعبين عديمي الخبرة، مطالبة بمحاسبة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة – الكابتن مجدي عبد الغني؛ لأنه تم مشاهدته وهو يضحك ويهرج في المقصورة الرئيسية، والمنتخب المصري مهزوم بالثلاثة أمام روسيا.

واختتمت «درويش» بيانها بالتأكيد على أن التجاوزات التي حدثت في روسيا تسقط بطل العالم، فما بالك بمنتخب لم يشارك منذ 28 عاماً، مشددة على ضرورة محاسبة من أخطأ في حق الكرة المصرية.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *