Skip to content
«برلماني»: ثورة 30 يونيو أثبتت أن المصريين يضحون بأرواحهم فداءا لوطنهم

كتب – جلال الدين محمد:

قال، عضو لجنة الزراعة في البرلمان – النائب أشرف رشاد عثمان، في بيان أصدره أمس الأربعاء، أن «30 يونيو» كانت ثورة شعبية ضد الحكم الفاشي الإخواني، قام بها المصريون عندما استشعروا الخطر على أرضهم ووحدتهم، واستطاعت تحقيق أهدافها والقضاء على كل مخططات هدم الدولة المصرية.

ولفت «عثمان» إلى أن ثورة 30 يونيو تؤكد أن المصريين يضحون بأرواحهم ولا يضحون بوطنهم، فقد واجهوا الموت في 30 يونيو من قبل ملشيات الإخوان ولم يتراجعوا ولم ينهزموا.

وأضاف «عثمان» في بيانه، أنه من بين إنجازات «30 يونيو» ارتفاع معدل النمو الاقتصادي، وإقامة المشاريع القومية العملاقة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، و مشروع قناة السويس الجديدة، وتنمية محور قناة السويس، بالإضافة إلى إقامة وتنفيذ أكبر ميناء داخل المحور، وأيضاً إنشاء الصوامع؛ لتخزين مخزون القمح، بجانب تنفيذ شبكة الطرق القومية.

وتابع «عثمان» في بيانه، أن من أهم الإنجازات التي تحققت بعد الثورة هي عودة دور مصر الريادي في المنطقة وتوطيد علاقاتها الدولية، مضيفاً أن الانجازات كثيرة سواء على المستوى الخارجي أو المشاريع والبنية الأساسية وخطة التنمية المستدامة التي تبنتها القيادة السياسية، سواء على مستوى التشريعات أو الاستثمارات وخلق جو أكثر أماناً لتشجيع المستثمرين وزيادة الاستثمارات، كما استطاعت تحقيق الاستقرار والأمن للبلاد وتجفيف منابع الإرهاب.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *