التخطي إلى المحتوى
حقيقة ارتفاع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام لـ8 جنيهًا

كتبت – مروة السعداوي:

نفى، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ارتفاع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام لـ8 جنيهات.

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق، أمس الثلاثاء، أنه تواصل مع محافظة القاهرة، والتي نفت صحة تلك الأنباء، موضحةً أن أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام تم رفعها لتصبح «3 جنيهات، 4 جنيهات، 5 جنيهات» فقط، ولا توجد تذكرة أتوبيس نقل عام بـ8 جنيهات، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكدت المحافظة، أن تحديد سعر التذكرة يتم وفقاً لمسافة الخط وليس للون الأتوبيس كما كان سابقًا، مشيرةً إلى أن الأتوبيس الذي تصل تذكرته إلى 3 جنيهات يقطع 30 كم فأقل، أما الأتوبيس الذي يقطع من 30 كم وحتى 40 كم فتذكرته بـ4 جنيهات.

وأشارت المحافظة، إلى أن الأتوبيس الذي تصل تذكرته إلى 5 جنيهات فهو الأتوبيس الذي يقطع مسافة تتراوح من 40 كم وحتى 60 كم، موضحة أن الأتوبيسات التي تقطع هذه المسافة هي التي تربط وسط القاهرة بالمدن الجديدة، كالتجمع الخامس والعبور ومدينة 6 أكتوبر وتبلغ تذكرتها 5 جنيهات.

وأوضحت المحافظة، أن الميني باص المميز التابع لشركة مواصلات مصر، والتي تعتبر إحدى شركات النقل الجماعي «قطاع خاص» هو الوحيد الذي تبلغ قيمة تذكرته بواقع ٨ جنيهات بدلًا من ٧ جنيهات بواقع جنيهًا زيادة عن السابق؛ وذلك لتميز تلك الباصات بعدة مميزات أبرزها أنها مكيفة ومزودة بخدمة الـ«واي فاي»، ولا تسمح بركوب أزيد من العدد المقرر فضلاً عن أن رحلاتها تغطي مسافات طويلة من وسط القاهرة للمدن الجديدة.

وناشدت المحافظة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالمحافظة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *