Skip to content
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة موقف زراعة الأرز

كتبت – مروة السعداوي:

عقد، الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس الثلاثاء، اجتماعاً بشأن متابعة موقف زراعة الأرز، وذلك بحضور وزيري الري والزراعة.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالمساحة المحددة لزراعة الأرز، وعدم مخالفتها، وذلك في ضوء الإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة تحديات نقص المياه.

وصرح السفير اشرف سلطان – المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن وزير الزراعة أشار إلى أن هناك التزاماً من المزارعين بالمساحات المحددة، ونجحت أجهزة وزارة الزراعة، والأجهزة المحلية المعاونة ـ حتى الآن ـ في مواجهة محاولات مخالفة المساحات المحددة لزراعة الأرز، وخاصة في محافظات وسط الدلتا.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الموارد المائية والري عرض تقريراً عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في سبيل الحفاظ على الموارد المائية، وترشيد الاستهلاك، وكذلك النتائج المترتبة على ذلك، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في هذه الإجراءات في ظل التحديات التي تواجهنا.

وأكد وزير الموارد المائية والري، أن المزارعين طوروا من أنماط زراعة الأرز بما يزيد من الانتاجية، ويوفر في استهلاك المياه، مشيراً إلى أن الإجراءات الحاسمة التي تم اتخاذها دفعت المزارعين لذلك، وكذلك للالتزام بالمساحات المحددة، وهو ما كان له نتائج إيجابية في كمية المياه الموفرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه سبق اتخاذ قرار بمجلس الوزراء بالسماح لهيئة السلع التموينية باستيراد الكميات اللازمة من الأرز الأبيض، بهدف ضبط السوق، وزيادة المعروض بالسوق المحلية، مع مراعاة أن يكون الأرز المستورد بدرجة مماثلة لجودة الأرز المصري، وهذا القرار يُسهم في منع أي محاولة لتخزين الأرز، بهدف رفع أسعاره.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *