التخطي إلى المحتوى
برلماني يتقدم بطلب مناقشة بشأن انقطاع المياه عن المنيا

كتبت ـ مروة السعداوي:

تقدم، النائب حسين غيته ـ عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة بشأن انقطاع المياه عن قرى ومراكز المنيا، موضحًا أن مشكلة انقطاع المياه في مركز «العدوة، ومغاغا» أصبحت مزمنة، حيث يعاني المواطنون باستمرار من انقطاع المياه، وفقًا لبيان له،أمس الأحد.

واستغاث السكان والأهالي، منذ نحو 5 أعوام، لأنقطع نهائيًا، لاسيما قرى «قصر لملوم، وأبو هدمة، المسيد، زاوية برمشة، القايات، الشيخ مسعود، عطف حيدر والعزب التابعة له، بني النمس، البلاعزتين، دير الجرنوس، أبو بشت، وأبو ديهوم».

وأضاف «غيته»، أن الحكومة قد وعدت منذ أكثر من سنتين بأنها انتهت من عدد 3 محطات لمياه الشرب، إلا أن هذا غير موجود على أرض الواقع، والدليل استمرار مسلسل انقطاع المياه، كما وعدت الحكومة أيضًا بالانتهاء من 5 محطات للصرف الصحي، إلا أن هذا أيضًا ليس له وجود على أرض الواقع.

وأردف «غيته»، مازلنا نعاني من البيروقراطية والتنازع السلبي من جانب الوزارات بعضها البعض، فوزارة الري ووزارة النقل كلاً منهما تتنازع سلبيًا وتعرقل إنشاء محطة تحليه يستفيد منها أكثر من 100 ألف مواطن، ولا يوجد تنسيق بين الوزارات بعضها البعض، ومن يدفع الثمن هو المواطن المصري.

واقترح النائب، بعض الحلول الجذرية وأخرى مؤقتة، حيث أشار أنه هناك مجموعة من الحلول المؤقتة والتي لا تكلف الدولة، بل وان اعتماداتها المالية موجودة، وهناك بعضًا من هذه الحلول بدأ العمل فيها منذ سنوات لكن لم تنتهي وتوقفت لأسباب غير معلومة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *