التخطي إلى المحتوى
«فوتوكوبي والنحت في الزمن» بمهرجان «السينما العربية» في باريس

كتبت ـ رويدا عامر:

يشارك، فيلم «فوتوكوبي» للمخرج تامر عشري و«النحت في الزمن» للمخرج يوسف ناصر ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان «السينما العربية» بالعاصمة الفرنسية، في باريس، بدورته الأولى والتي تبدأ 28 من الشهر الجاري وتستمر لمدة 11 يوما حتى 8 يوليو.

ويُذكر ان فيلم «فوتوكوبي»، حصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجانات الجونة، وطرابلس، وجمعية الفيلم والمركز الكاثوليكي وهو من سيناريو وحوار هيثم دبور ومن بطولة: «محمود حميدة، شيرين رضا، علي الطيب، فرح يوسف، أحمد داش، وبيومي فؤاد».

وتدور أحداثه حول «محمود»، في أواخر الخمسينات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير المستندات في حي العباسية، ويرى أن مهنته والعالم الذي يعيش فيه يتلاشى تدريجيًا حتى أنه لا يستطيع التكيف مع التغييرات من حوله أو جيرانه، وفي أحد الأيام يجد موضوعًا عن الديناصورات ليبدأ رحلة من الشغف والبحث عن أسباب انقراضها؛ ليدفعه هوسه بالديناصورات لإعادة اكتشاف المعنى الحقيقي للحياة والحب والصداقة والأبوة.

ويرصد المخرج من خلال فيلم «النحت في الزمن» رحلة الإبداع والريادة لرائد فن العرائس في مصر والعالم العربي الفنان «ناجي شاكر» أحد أهم مصممي الديكور والأزياء والدعاية، والذي كرمه متحف الفن الحديث بالولايات المتحدة الأمريكية، فهو فيلم تسجيلي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *