Skip to content
«الصحة»: تقديم الخدمة الطبية لـ41 طالبًا بامتحانات الثانوية

كتبت – ناهد سليم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، تقديم الخدمة الطبية لـ41 حالة مرضية من طلاب الثانوية العامة والأزهرية، وذلك خلال امتحانات اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد – المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إسعاف 37 حالة بموقع اللجان، وغادروا بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، فيما تم حجز 4 حالات بمستشفيات الوزارة، منهم حالتين بأسيوط وأخرى بالمنيا، والحالة الرابعة في المنوفية، لافتًا إلى أن الحالات تراوحت مابين إغماء وهبوط عام ومغص معوي، وضيق بالتنفس، وارتفاع بدرجة الحرارة، وحالات نفسية.

وأضاف «مجاهد»، أنه يتواجد داخل كل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية عضو من الفريق الصحي (طبيب أو زائرة صحية)، تم تدريبهم علي علاج الحالات البسيطة وعمل الإسعافات الأولية للحالات التي تحتاج إلي إحالة.

ولفت «مجاهد»، إلى الدفع بـ1200 سيارة إسعاف تتواجد عدد كبير منها أمام اللجان العامة، بالاضافة إلى جاهزية سيارات أخرى بأماكن قريبة من اللجان تتوجه بسرعة فور ورود البلاغ إليها، مع استعداد جميع المستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية.

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة أعدت خطة طوارئ شاملة لتأمين فترة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، شملت رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، وتم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد في المحافظات تحسبًا لأي طوارئ، ويتابع تنفيذها غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام الوزارة.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *