التخطي إلى المحتوى
«الأموال العامة» تُلقي القبض على رئيس «الصحفيين» الوهمية

كتبت ـ ناهد سليم:

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على أحد الأشخاص لاتهامه بإنشاء كيان موازِ غير شرعي لنقابة الصحفيين تحت مُسمى «نقابة المراسلين الصحفيين والقنوات الفضائية» ـ كائن مقرها بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة، وقيامه باستخراج كارنيهات عضوية للعديد من المواطنين، تفيد عملهم بمجال الصحافة، وعضويتهم في النقابة، وذلك مُقابل حصوله منهم على مبالغ مالية.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أمس الإثنين، عن أن وراء ذلك النشاط كلٍ من: «ر. س» 44 عامًا، سائق، مُقيم بالدُقي في محافظة الجيزة ومحكوم عليه بحبس 3 أعوام لاتهامه في 44 قضية، و«م. م» 38 عامًا، محامي، مُقيم ببنى مزار في المنيا، و«ع. س» 51 عامًا، مُقيم باب شرق في الإسكندرية، سبق اتهامهما في 3 قضايا (تبديد) ـ ومحكوم عليهما هاربان من حكم حبس عامان.

وأكدت تحريات الإدارة، قيام المذكورين بإنشاء كيان وهمي، وإتخذوا من أحد العقارات بدائرة قسم شرطة الدقي مـــقرًا له، وأن الأول رئيس مجلس الإدارة والثاني الأمين العام للنقابة، وقاموا بالإعلان على شبكة الإنترنت ومخاطبة الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات التجارية في المحافظات المختلفة عن فتح باب العضوية بالنقابة ومنح الأعضاء مميزات «وهمية» مقابل العضوية، وإصدار بطاقات عضوية بأسماء العديد من الأشخاص منسوب صدورها ـ خلافًا للحقيقة ـ إلى نقابة الصحفيين، وتمكنا من خلال ذلك من الإحتيال على العديد من المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم تتراوح ما بين «1200 حتى 3 آلاف» على كل اشتراك عضوية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط كلاً من الأول والثاني بالمقر الوهمي المشار إليه، وعثر بحوزتهما على مجموعة كبيرة من بطاقات تحقيق الهوية المزورة والمنسوبة لعدد من القنوات الفضائية، ومجموعة من الكروت الشخصية تحمل بيانات المتهم الأول رئيس مجلس الإدارة، وبها الشعار الخاص بنقابة الصحفيين والقنوات الفضائية، وبيانات للمتهم الثاني، وعدة مستندات أُخرى، وبمواجهة المتهمان المضبوطان، أقرا بقيام ذلك بالإشتراك مع المتهم الثالث.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجاري ضبط المتهم الثالث.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *