التخطي إلى المحتوى
“برلمانية”: تم إنهاء الجدل المُثار حول البورد المصري
إيناس عبدالحليم

كتبت – مروة السعداوي:

صرحت، عضو مجلي النواب – إيناس عبد الحليم، السبت، أنه تم إنهاء الجدل المثار حول البورد المصري في الاجتماع الذي تم مع وزير الصحة ومسئولي الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، ونقيب وبعض أعضاء نقابة الأطباء لبحث آليات تنفيذ قراره رقم 260 لسنة 2018، بشأن تحمل الوزارة تكلفة تدريب الأطباء الملتحقين بـ”البورد المصري”.

وأردفت عضو البرلمان، أن الوزارة ملتزمة بشكل كامل بتحمل تكلفة تدريب الأطباء الملتحقين بـ”البورد المصري”، كما أن الوزارة ستتحمل تكلفة تدريب الأطباء العاملين بالوزارة بموجب موافقة صادرة لكل طبيب من إدارة المنح والبعثات، وذلك بالتنسيق مع وزير التعليم العالي، حيث سيتم توريد تكلفة التدريب بشكل مجمع للوزارة، ليتم تسديدها كل عام.

وأضافت النائبة، أن أطباء “البورد” سيتم إعطائهم كافة الحقوق كاملة من مكان العمل رغم الحصول على تفرغ دراسي، كما ستتكفل الوزارة بمصاريف الدراسة، والتفرغ للتدريب، بالإضافة لصرف الأطباء العاملين بالوزارة لمستحقاتهم المالية من جهة عملهم الأصلية.

كما تم زيادة ميزانية المعهد القومي، لتدريب الأطباء إلى 29 مليون في موازنة العام الحالي 2017- 2018 بدلاً من 10 مليون في العام المالي 2015 – 2016، حيث أن هناك زيادة في تدريب الأطباء بواقع 8 آلاف طبيب تم تدريبهم بمعهد التدريب وتتحمل الوزارة التكلفة من حيث‏ التدريب والإقامة والإعاشة، ومصاريف الانتقال مع صرف كامل الأجر خلال فترة التدريب.

كما تم الاتفاق، على أن يتم تطبيق جميع صرف الراتب والمستحقات المالية من جهة العمل الأصلية على الأطباء في البورد المصري، وعلى أن يكون تسديد الرسوم بمطالبة رسمية من هيئة التدريب الإلزامي لوزارة الصحة، ولا يتم السداد بمعرفة الطبيب ثم الاسترداد من جهة العمل. 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *