التخطي إلى المحتوى
جهاز حماية المنافسة: التليفزيون الأرضي ينقل كأس العالم

كتب – جلال الدين محمد:

أعلن، جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية اليوم الأحد، عن بث 22 مباراة من كأس العالم روسيا 2018 مباشرة على التليفزيون الأرضي، على أن تتضمن تلك المباريات اللقاء الافتتاحي، ومباريات المنتخب الوطني في المجموعة الأولى ومبارياته حال التأهل للدور الثاني، و3 مباريات من دور الـ 16، و4 مباريات دور ربع النهائي، ولقائي نصف النهائي، والمباراة النهائية.

وكان الجهاز قد ذكر في بيان رسمي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خالف المادتان السابعة والثامنة من قانون حماية المنافسة، وحرم منافسي شركة «Bien Sport» من تقديم عروض أفضل للمشاهد المصري.

واتهم «الجهاز» في بيانه «الفيفا» بمخالفة سياستها المعلنة بإتاحة 22 مباراة من كأس العالم عبر البث الأرضي؛ بهدف ترابط ووحدة الشعوب ودعم المشاريع الإنسانية، مما ترتب عليه عدم وجود منافسة وحدوث تمييز بين الكيانات الاقتصادية العاملة في مجال الإعلام الرياضي، وفقاً لوصف «الجهاز» في بيانه.

وأشار «الجهاز» إلى أن ما سبق تسبب في حرمان المستهلك المصري من الاستفادة، التي كان سيحصل عليها حال وجود منافسة تتيح له مشاهدة مباريات منتخبه الوطني وفقاً لشروط عادلة، تضمن له حق الاختيار أسوة بدول أوروبا وبعض الدول الأفريقية.

وأضاف «الجهاز» أنه عقب تعيين مجلس إدارة جديد له، خاطب «الفيفا» في السابع عشر من مايو الماضي؛ ليطالبه بالالتزام بسياسته المعلنة، إلا أن عدم تعاون «الفيفا» جعل «الجهاز» يقرر أعمال سلطاته الواردة بالمادة 20 وإلزام «الفيفا» بمنح حق البث الأرضي المباشر لصالح الهيئة العامة للإعلام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *