Skip to content
بالصور… محافظ الإسكندرية يُنيب السكرتير المساعد لحضور الاحتفال بالعيد الوطني الروسي

كتبت – مروة السعداوي:

أناب، محافظ الإسكندرية – الدكتور محمد سلطان، أمس الخميس، سكرتير عام مساعد المحافظة – اللواء أحمد بسيوني، لحضور الاحتفال بالعيد الوطني الروسي بالقنصلية الروسية بالإسكندرية، وجاء ذلك بحضور البابا «ثيوذروس» الثاني بطريارك الروم الأرثوذكس، وقنصل عام روسيا بالإسكندرية – «رشيد صاديقوف»، وعدد من الشخصيات العامة وقناصل الدول العربية والأجنبية والجالية الروسية بالإسكندرية.

وأكد «سلطان» على عمق العلاقات المصرية الروسية والتعاون المثمر والمستمر بين الجانبين في كافة المجالات، مشيراً إلى الدعم الدائم الذي تقدمه روسيا لمصر، وأننا نتشرف باستقبال الوفود الروسية وتبادل الخبرات معهم.

وخلال الإحتفال رحب القنصل بالحضور معربًا عن سعادته بمشاركتهم القنصلية الروسية بالإسكندرية العيد الوطني، وقدم التهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية لتوليه فتره رئاسة ثانية، كما قدم التهنئة للشعب المصري لانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.

ويُذكر أن روسيا تحتفل بالعيد الوطني لها منذ انفصالها عن الاتحاد السوفيتي عام 1992، واعتباره عيداً وطنياً كل عام وتحتفل سفارات وقنصليات روسيا في مختلف دول العالم تزامناً مع الاحتفال الرسمي بالعاصمة الروسية موسكو.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *