حسين إبراهيم: الشباب عماد الأمة وعندما انتفض انتفض وراءه الشعب المصرى

حسين إبراهيم: الشباب عماد الأمة وعندما انتفض انتفض وراءه الشعب المصرى
حزب الحرية والعدالة

 

 

 

 

كتبت ـ أمانى عيسى :

قال حسين إبراهيم – أمين عام حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية – أن عماد الأمم تكمن فى قوة الشباب المخلص الحريص على مصلحة الوطن مشيرا إلى أنه عندما أنتفض الشباب المصرى أنتفض وراءه جميع أطياف الشعب فى ثورة شهد لها العالم كله.


وشدد “إبراهيم” خلال المؤتمر الأول لأمانة الشباب بالحزب فى الإسكندرية مساء أمس الجمعة بنادي التجاريين على ضرورة أن تكون مصر أحد الدول الرائدة فى العالم عن طريق النهوض باقتصادها ومن خلال العمل على التنمية فى جميع المجالات الإنتاجية مشيرا إلى أن هذه الريادة لن تكون إلا عن جطريق شباب يعى الفكرة جيدا ويعمل على تحقيقها.

واضاف: هناك طريقين يجب أن يسلكه الشباب المصرى عامة وشباب حزب الحرية والعدالة خاصة أولهما حماية ثورة 25 يناير ومكتسباتها من خلال بذل الجهد والعطاء فى سبيل النهوض بمصر وثانيها إعادة بناء مصر ممن خلال مبادرات تنموية وخيرية شبابية.

من جانبه قال المهندس محمد البرقوقى- أمين الشباب بالحزب فى الإسكندرية- أن أمانة الشباب تهدف إلى جمع جهود الشباب لنهوض بمصر مؤكدا على ضرورة إعادة توظيف إمكانيات الشباب فى المكان المناسب لها.

وأضاف: أمانة الشباب ستعمل على 5 ملفات فى الفترة المقبلة منها ملف العمل الجماهيرى للتواصل الفعال مع الشرائح الشبابية ونشر اهداف واستراجيات الحزب فى معالجة مشاكل المجتمع وملف الرياضة الذى يشمل العمل على اكتشاف المواهب الرياضية وتنميتها وإعداد كوادر شبابية للنهوض بمجال الرياضة فى جميع نواحيها وكذلك ملف الفنون والثقافة والذى يتضمن محاولة إعطاء نموذج بديل للفن الهابط معبر عن أرض الواقع وإعطاء نموذج للسينما النظيفة من منظور اسلامى يقتحم جميع مشاكل الحياة والتعبير عنه بالرسم والنحت والتأليف وتقديم رؤية موضوعية للحل والريادة.

وألمح إلى أن ملف العمل المجتمعى يتناول المشاركة فى بناء مجتمع مدنى قوى وفعال وإيجاد حلول عملية لمشكلات المجتمع المصرى واستيعاب طاقات الشباب لخدمة المجتمع ولفت إلى أن ملف التنمية والتدريب والموارد البشرية يشمل العمل على تدريب وتطوير وتنمية مهارات الشباب ونشر الوعى السياسى لديهم.


وبنهاية المؤتمر تم تقسيم الشباب المشاركين فى المؤتمر وعددهم أكثر من 300 شاب إلى مجموعات خمسة فى ورش عمل تناولت ملفات اللجنة التى تم الإعلان عنها ومن المقرر أن تستمر ورش العمل على مواعيد متتالية لانجاز الملفات ومشروعات تطبيق عملى عليها.


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *