Skip to content
«الإنسانية وبناء المجتمع» 5 مشروعات تخرج لكلية اللغة والإعلام في الإسكندرية

كتبت ـ سارة العسكري:
شهدت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، الخميس، جلسة تحكيم 5 أفلام «قصيرة»؛ كمشروعات تخرج طلبة الكلية، تحت إشراف الدكتور ياسر الشامي وكيل الكلية لشئون الطلاب والأستاذ المساعد بقسم الإعلام، والدكتورة أميرة إحسان رئيس قسم الإعلام، والدكتورة بسنت عطية المدرس بقسم الإعلام.

وضمت لجنة تحكيم المشروعات – التي نُفذت عقب إجراء 5 أبحاث تم تطبيقها علي الجمهور بمتابعة «ميدانية» من إيمان عصام المدرس المساعد بقسم الإعلام، ودار إطارها العام حول فكره «الإنسانية وبناء المجتمع» – كلا من: العميد الأسبق لكلية الإعلام جامعه القاهرة الدكتور حسن عماد مكاوي، والمخرج السينمائي عمرو عابدين، في حضور عميدة كلية اللغة والإعلام الدكتورة عبير رفقي.

والجدير بالذكر أن إنتاج مشروعات التخرج «بدءًا من الإعداد والإخراج والتصوير وصولا للمونتاج» كان من عمل الطلاب، دون الاستعانة بأي متخصصين، حيث من المقرر أن تشهد دار أوبرا الإسكندرية «مسرح سيد درويش» العرض النهائي للمشروعات 28 يونيه المُقبل.

وبالتوازي، شهد قسم اللغة والترجمة بالكلية، جلسة لمناقشة مشروعات تخرج طلابه والتي تضمنت ترجمة 5 أعمال أدبية «روايات» من اللغة العربية إلى الإنجليزية، بحضور عميدة معهد الدراسات اللغوية التطبيقية والترجمة – كلية الآداب – جامعة الإسكندرية الدكتورة نهاد منصور؛ لمناقشتهم، حيث أشادت بجودة الأوراق البحثية المُعدة من قِبل الطلاب عن الترجمة.

ويضم فريق قسمي «اللغة والترجمة والإنسانيات»: وكيل الكلية لشئون التعليم الدكتورة إيمان محفوظ، ووكيل الكلية لشئون التدريب الدكتورة مروة عبد المحسن، ورئيس قسم اللغة والترجمة الدكتورة أمل فوزي، ورئيس قسم الإنسانيات الدكتورة سيلفانا البنا، ورئيس قسم اللغات الدكتورة مروة عادل.

وكانت، الكلية استضافت، قنصل دولة أسبانيا في الإسكندرية؛ حيث احتفل مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بعروض مشروعات تخرجهم التي نفذت باللغة الاسبانية، مشيدًا بمستواهم الذي وصفه بالمتميز، إلى جانب ثنائه على جودة إتقانهم للغة الاسبانية بشكل مَكَنهُم من توظيفها في تطبيقات الإعلام.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *