التخطي إلى المحتوى
«رزق الله»: 12 ألف غطاء بالوعات تمت سرقتهم على مدار 3 شهور

كتبت ـ شروق الإدكاوي:

صرحت، عضو مجلس النواب ـ النائبة آمال رزق الله، أنها تقدمت بطلب إحاطة بشأن تكرار سرقة غطاء البالوعات؛ مما أدى إلى تعرض المواطنين لاسيما الأطفال للموت أثناء المرور أعلى بلاعة صرف صحي، الخميس.

وأضافت «رزق الله»، أنه أنتشر هذا النوع من السرقات في جميع المحافظات؛ ومما جعلنا ندق ناقوس الخطر للبحث عن حل لهذه المشكلة، وكل عملية سرقة هي إعداد فخ للسقوط المميت، الذي يُهدد حياة الآلاف من المارة خاصة أطفالنا.

وأكدت «رزق الله»، أن الخسائر المالية وإهدار المال العام وإتلاف الممتلكات الخاصة المتعلقة بتعرض السيارات للتلف عند سقوطها في هذه البلاعات، وكشفت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن إحصائية لعدد الأغطية التي تمت سرقتها على مدار 3 شهور مضت، والتي بلغت 12 ألف غطاء على مستوى المحافظات.

وحذرت «الشركة»، من تنامي ظاهرة سرقة أغطية بالوعات الصرف بشكل مستمر مما يُهدد سلامة المواطنين، وتساءلت أين الحكومة من هذه الكوارث وأبسط الأشياء لا نستطيع حمايتها؟، وكيف نأتمنها على حياتنا؟، ولماذا لا يوجد دوريات لرصد حالات السرقة؟.

وأستمرت الأسئلة، لماذا لا تطلق الحكومة خط ساخن للإبلاغ عن سرقات بالوعات الصرف الصحي؟، ولماذا لا يتم إيجاد طريقة لحماية ممتلكات مصر، وحماية شوارع من سرقات البالوعات وتسببها في حالات وفاة كثيرة، ويقوم بإنقاذ الاهالي من انتشار الأمراض والأوبئة؟، بالإضافة لإنتشار الباعوض والحشرات في الأدوار الأرضية، ونتاج انكشاف بالوعات الصرف الصحي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *