التخطي إلى المحتوى
محافظ الشرقية يعلن عن ضبط 5 صيدليات ومخزن أدوية بدون ترخيص

كتبت – أميرة الرجال:

أعلن، محافظ الشرقية – اللواء خالد سعيد، عن ضبط 5 صيدليات؛ لقيامهم بالإتجار بالأدوية المهربة ومجهولة المصدر والغير مصرح بتداولها في الأسواق، خلال حملات تفتيشية مكثفة في مركز ومدينة كفر صقر؛ وذلك لضبط سوق الأدوية وإحكام السيطرة علي تداول وبيع الأدوية الممنوع تداولها، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الصيدليات المخالفة.

وشدد «سعيد» على وكيل وزارة الصحة بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الصيدليات ومصانع ومخازن الأدوية؛ لضبط سوق الأدوية وإحكام السيطرة علي تداول وبيع الأدوية الممنوع تداولها، وإحكام الرقابة على الصيدليات ومصانع الأدوية، والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وصلاحية المنتجات المعروضة بها؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جانبه، صرح وكيل وزارة الصحة في الشرقية – الدكتور هشام شوقي، أنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية مكثفة على الصيدليات ومخازن الأدوية في مركز ومدينة كفر صقر؛ لضبط الأدوية والصيدليات المخالفة، وذلك بالتعاون بين إدارة التفتيش الصيدلي برئاسة الدكتور محمد عبد الحي ومباحث التموين في الشرقية.

وتم تنفيذ الغلق الإداري، والتشميع  لمخزن أدوية والصيدليات المخالفة لصدور قرار غلق إداري لها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر برقم ٧٨٣٨ لسنة ٢٠١٨ جنح كفر صقر ورقم ٧٨٣٩ لسنة ٢٠١٨ جنح كفر صقر، وذلك وفقا لبيان المحافظة اليوم الإثنين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *