التخطي إلى المحتوى
«سعيد»: حملات إزالة فورية للأبنية المخالفة في الشرقية

كتبت – أميرة الرجال:

شدد، محافظ الشرقية – اللواء خالد سعيد، على جميع رؤساء مراكز ومدن المحافظة بالتصدي لجميع المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة في التعديات، مؤكداً على ضرورة إزالة المخالفة في المهد على نفقة المخالف قبل أن تتفاقم وتصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها.

وأوضح «سعيد» أن الدولة لا تدخر جهداً في مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضي أملاك الدولة؛ لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين وللحفاظ على هيبة الدولة، مشيراً إلى أن التعديات على الأراضي الزراعية باتت تشكل خطراً على البنية التحتية، وتؤثر بالسلب على شبكات المرافق العامة وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

وفي هذا الإطار، تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية، بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وقسم حماية الأراضي وقوات الأمن بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية في ناحية الوحدة المحلية «سماكين الغرب، سعود»، فقامت بإزالة 6 حالات تعدي بالبناء المخالف على مساحة 5 قيراط و22 سهم عبارة عن مبانى بالطوب ودبش أبيض وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية على المخالفين.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية، من إزالة 5 حالات تعدي بالبناء المخالف على الأرض الزراعية في ناحية «الوحدة المحلية الحلوات وكفور نجم»، على مساحة 924 م2 عبارة عن شدة خشبية  وردم القواعد حتى منسوب سطح الأرض على وتم إزالة المخالفة في المهد، وذلك وفقا لما جاء في بيان المحافظة أمس الأحد.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد، بضبط أحد المواطنين يقوم ببناء الدور الرابع أعلى منزله دون إستخراج التراخيص القانونية، وتم إيقاف أعمال البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *