التخطي إلى المحتوى
محافظ الشرقية: لقاءات إرشادية للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور

كتبت ـ أميرة الرجال:

أكد، محافظ الشرقية ـ اللواء خالد سعيد، أهمية تنظيم وعقد ندوات ولقاءات إرشادية لتوعية المواطنين بخطورة الأمراض البيطرية وكيفية وطرق الوقاية منها؛ للحفاظ على الثروة الداجنة والحيوانية وزيادتها بما يعود على تحسين مستوى الإقتصاد وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وفي هذا الإطار، نظمت مديرية الطب البيطري في الشرقية، لقاء إرشادي في مجمع المدارس في قرية البلاشون بالاشتراك مع إدارة الإرشاد وإدارتي «بلبيس» البيطرية والتعليمية وذلك في إطار الخطة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري في الشرقية بحضور عدداً من مربي الدواجن والحيوانات للحفاظ على الثروة الداجنة والحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

وشمل اللقاء الإرشادي، عرض مرئي للتعريف والتوعية بمرض أنفلونزا الطيور وتقديم مسرحية علمية للتوعية والتعريف بكيفية الوقاية من المرض ومحاضرة علمية تبين كيفية مواجهة مرض أنفلونزا الطيور والسيطرة عليه، وجاء ذلك وفقًا لبيان المحافظة، اليوم الإثنين.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري في الشرقية ـ الدكتور أشرف توفيق، أن فريق الإرشاد البيطري في الشرقية يقوم بجهود كبيرة لنشر الوعي الصحي البيطري من خلال الندوات واللقاءات والزيارات الإرشادية والفعاليات المتنوعة وتقديم الإرشادات الهامة لجميع المواطنين؛ للحفاظ على سلامتهم وسلامة الثروة الحيوانية والداجنة في المحافظة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *