التخطي إلى المحتوى

 

 

 

 

 

 

 

الأسكندرية – نورهان صلاح الدين

6/6/2011

 

أعلنت مدير متحف الآثار  بمكتبة الإسكندرية – منى سرى – انه سيتم افتتاح الموسم العاشر من نشاط التربية المتحفية للأطفال والناشئين من سن  9 إلى 16 عامًا وذلك في الفترة من 12 يونيو حتى 12 سبتمبر القادم من الساعة 11 صباحًا حتى الثالثة ظهرًا فيما عدا يومي الجمعة والسبت بمناسبة الأجازة الصيفية.

وقالت سري إن نشاط التربية المتحفية يأتي في إطار دور المتحف التنويري وتواصله مع المجتمع. وأشارت إلى أن النشاط يتضمن ورش عمل بالخامات المختلفة؛ مثل: الرسم على التوال، والحفر على الجبس، والحفر على الملح السيوي، والطباعة بالألوان (الماء والجواش)، والتشكيل والنحت بالطين الأسواني، والرسم على الزجاج، والحفر على اللينو، والطرق على النحاس، واستخدام الملح المجروش في حشو الرسومات على خشب أبلكاش لتصبح بارزة، وتشكيل البلاستوسين.

وأضافت أن النشاط يشمل كذلك عرض أفلام وعقد محاضرات يلقيها أخصائيون المتحف في آخر خميس من أشهر يونيو ويوليو وأغسطس من الساعة الواحدة والنصف حتى الثانية والنصف ظهرًا؛ حيث تتناول هذه الأفلام والمحاضرات موضوعات تاريخية متنوعة لتنمية الوعي الأثري لدى الأطفال والناشئين

وأوضحت سري أنه في نهاية نشاط التربية المتحفية سيتم تنظيم معرض يضم كافة الأعمال التي نفذها الأطفال والناشئبن، إضافة إلى إقامة حفل لتوزيع شهادات تقدير.