Skip to content
محافظ الشرقية: إنشاء محطة مياه بتكلفة 230 مليون جنيه

كتبت ـ أميرة الرجال:

قام، محافظ الشرقية ـ اللواء خالد سعيد، بتفقد أعمال إنشاء مشروع محطة مياه الشرب في أبو كبير بطاقة إنتاجية 800 لتر، وبتكلفة 230 مليون جنيه؛ لتوفير كوب مياه نظيف وللقضاء على ضعف المياه في مركز ومدينة أبو كبير والمناطق المجاورة، وذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء محطة مياه في كل مركز ومدينة لفك الإشتباكات بين المناطق المجاورة ولتوفير كوب مياه نظيف للمواطنين.

وأكد «سعيد»، أن المحطة مقامة على مساحة 4.5 فدان، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تستهدف طاقة إنتاجية 400 لتر، والمرحلة الثانية بطاقة 400 لتر؛ ليصل إجمالي طاقة المحطة 800 لتر، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تتكون من محطة مياه ومأخذ وخطي مياه العكرة، وجاري العمل بتنفيذهم بتكلفة بلغت 230 مليون جنيه، ومن المتوقع إنهاء الأعمال تمهيداً لتشغيل المحطة في موعد غايته 30 – 6 – 2018.

وأوضح «سعيد»، أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في نطاق دائرة المحافظة، مشيراً إلى أن أيادي الدولة ممتدة لكل المراكز والمدن والقرى لخدمة المواطنين في المقام الأول وتسعى جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة؛ لإقامة محطات مياه شرب لتقديم كوب مياه نظيف للمواطنين في نطاق دائرة المحافظة.

وإستمع «سعيد»، لشرح تفصيلي عن خطوات ومعدلات تنفيذ المشروع، وتم التأكيد على ضرورة إلتزام الشركة المنفذه بالجدول الزمني المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال، وقال «سعيد»: «لن أسمح بتوقف الأعمال في تنفيذ أي مشروع خدمي في نطاق دائرة المحافظة ونسعى لتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات لتدخل الخدمة، وتعود بالنفع والفائدة على المواطنين من أبناء المحافظة».

ورافق المحافظ، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في الشرقية ـ المهندس أشرف السيد، وممثلاً عن الشركة المنفذه للمشروع، وجاء ذلك وفقًا لبيان المحافظة، أمس الأحد.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *